أفاد التلفزيون الرسمي يوم الاثنين نقلاً عن التحالف العربي أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ثلاثة صواريخ باليستية أطلقت باتجاه المملكة، وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف إن الصواريخ كانت تستهدف العاصمة الرياض في محاولة لمهاجمة المدنيين والمباني المدنية، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العميد تركي المالكي أن شظايا أحد الصواريخ التي تم اعتراضها سقطت في بعض الأحياء السكنية دون أن تسبب أي أضرار.

التحالف العربي

التحالف العربي| الدفاعات الجوية السعودية تعترض 3 صواريخ باليستية أطلقت باتجاه المملكة
التحالف العربي| الدفاعات الجوية السعودية تعترض 3 صواريخ باليستية أطلقت باتجاه المملكة

سلوك همجي وانتهاك القانون الدولي الإنساني

وقال المالكي المتحدث باسم التحالف العربي إن “هذا السلوك الهمجي وغير المسؤول من قبل مليشيا الحوثي بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بشكل منهجي ومتعمد يتعارض مع المبادئ الإنسانية وينتهك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وأضاف المالكي: أن “وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة، وفقا للقانون الإنساني الدولي، لحماية أراضيها وقدراتها الوطنية والمدنيين والبنية التحتية، ووقف مثل هذه الهجمات العدائية والعابرة للحدود”.

وقال التحالف العربي، مساء الاثنين، إن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا آخر استهدف مدينة خميس مشيط الجنوبية، فضلا عن طائرة مسيرة تم تدميرها في الأجواء اليمنية، وفي بيان منفصل قال التحالف: “ردا على التهديد سنبدأ في تنفيذ عملية واسعة النطاق ضد مليشيا الحوثي ولحماية المدنيين سنضرب بقبضة من حديد في إطار القانون الإنساني الدولي”.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الشؤون الإسلامية تشدد على التباعد بين المصلين وارتداء الكمامات في المساجد
وزارة التجارة توضح شروط نظامية عمل متاجر منصة معروف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *