شهدت العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم الأربعاء، بدء توافد قادة دول الخليج العربي ومصر والأردن، لحضور لقاء القمة الذي يجمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي والملك الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكان في مقدمة مستقبلي القادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، لدى وصولهم مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي.

عدد من دول مجلس التعاون والأردن ومصر في الإمارات

حضر الاستقبال، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وفي وقت سابق، وصل ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة وملك الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

ويحضر عدد من قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن اللقاء الأخوي التشاوري الذي دعا إليه رئيس دولة الإمارات، والذي يعقد في العاصمة أبوظبي، ويبحث الشيخ محمد بن زايد مع قادة الدول الشقيقة خلال لقائهم التشاوري العلاقات الأخوية الراسخة ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك التي تخدم الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وقد أعلن المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية السفير بسام راضي، أن مشاركة الرئيس السيسي في “قمة أبو ظبي”؛ تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة في القمة.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
البيت الأبيض: غضبًا مصطنعًا يظهره الجمهوريون حول وثائق بايدن السرية
سعر الدولار الأمريكي يشهدي ارتفاعا قياسيا في السوق الإيرانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *