أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية من قبل أن الحصول على  لقاح كورونا في السعودية يتطلب حجز موعد عبر تطبيق صحتي، ولكنها أصدرت قرار يتضمن السماح لكبار السن بأخذ اللقاح دون سابقة حجز موعد، والذي يتضمن القرار الذهاب إلى أحد المراكز القريبة وأخذ التطعيم.

لقاح كورونا في السعودية

حددت وزارة الصحة السعودية مراكز خمسة رئيسية يتم منهم الحصول على لقاح كورونا في السعودية لكبار السن الذين تجاوز أعمارهم 65 عام دون اشتراط سبق حجز موعد عبر تطبيق صحتي، بينما مراكز اللقاح الأخرى تمنح كبار السن الذين تجاوزوا 80 عام اللقاح بسهولة.

الحصول على لقاح كورونا في السعودية بدون حجز موعد لكبار السن
الحصول على لقاح كورونا بدون حجز موعد لكبار السن

بيان وزارة الصحة لكبار السن

  • من ضمن التسهيلات التي وضعتها وزارة الصحة السعودية لكبار السن في سياق الحصول على لقاح كورونا في السعودية دون سابقة حجز موعد مسبق، فقد نوهت كذلك في جميع مراكز اللقاحات بضرورة توافر كرسي متحرك ومرافق للخدمة، من خلاله يتم إدخال فئة كبار السن وتسجيلهم وإعطائهم التطعيم بشكل فوري دون انتظار.
  • كما دشنت وزارة الصحة إمكانية الحصول على لقاح كورونا في السعودية للمرضى بالمنازل، والذي يتم عن طريق برنامج الرعاية الصحية.
  • وتقوم وزارة الصحة بالكثير من الحملات التوعوية لأهمية أخذ اللقاح، حيث أطلقت حملة “خذ الخطوة”، بمشاركة العديد من الجهات لحث المواطنين والمقيمين على أهمية التطعيم وتشجيعهم على التسجيل للحصول على اللقاح.

اقرأ في أخبار السعودية.
المؤسسة العامة للتقاعد تُعلن مواعيد عملها في شهر رمضان
بيان عاجل من وزارة الصحة بشأن لقاح فيروس كورونا
مجلس الشورى يحسم نظام البريد وتعديلات التقاعد العسكري والمدني
مقطع فيديو يرصد تزاحم عشرات السيدات دون إلتزام بإجراءات كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *