ننقل لكم تفاصيل اعتماد معايير التعليم الإلكتروني وكذلك اعتماد لائحة التراخيص لبرامج التدريب، كان وزير التعليم ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، الدكتور حمد بن محمد أل الشيخ قد قام باعتماد معايير التعليم الإلكتروني فى التعليم العام والعالي والجهات التدريبية المختلفة كما تم اعتماد كذلك لائحة التراخيص المستخدمة لتقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني.

تفاصيل اعتماد معايير التعليم الإلكتروني السعودي

يذكر أن معايير التعليم الإلكتروني والتدريب الإلكتروني كذلك يهدفان بالأساس إلى حكمة ممارسات التعليم وكذلك تنوع التدريب الإلكتروني لكافة الجهات المقدمة لبرامج التعليم والتدريب الإلكتروني المتنوع.

خدمات تهمك

متى يصرف حساب المواطن لكل المواطنين فى السعودية

طرق سحب برنت من التأمينات الاجتماعية فى السعودية

يذكر أن وزير التعليم، أل الشيخ قد أكد خلال رئاسته الاجتماع الخامس لمجلس إدارة المركز أن العمل على اعتماد المعايير واللائحة يعد بمثابة مرحلة هامة وجديدة لمراحل التعليم الإلكتروني فى المملكة العربية السعودية، وستعمل تلك الخطوة على تمكين الجامعات والمؤسسات التعليمية والتدريبية.

التعليم الإلكتروني
التعليم الإلكتروني

هذا وتعمل تلك المؤسسات التعليمية والتدريبية على تقديم برامج التعليم والتدريب الإلكتروني بكفاءة وفاعلية قوية، وتعمل تلك البرامج ضمن ألية من أجل العمل على ضبط الممارسات والإرتقاء بها من أجل مواكبة الممبارسات العالمية وكذلك من أجل التوجه العالمي للتعليم الإلكتروني والذى يخدم رؤية المملكة حتى عام 2030 والتى ارتكزت بشكل كبير على العمل على تنمية القدرات البشرية.

وكان وزير التعليم قد أكد أن المعايير العامة للتعليم الإلكتروني ولائحة التراخيص يعدا بمثابة ثمرة الجهود والتنسيق والتعاون مع كل الجامعات السعودية وكذلك مع كل الجهات التعليمية والتدريبية المرتبطة، هذا وتعد بمثابة انطلاقة جديدة لعمل المركز وأيضا خطوة هامة فى سبيل تطوير وتنظيم وحوكمة عملية التعليم والتدريب الإلكتروني فى المملكة العربية السعودية.

عمل الإجتماع على التأكيد على ثلاثة عناصر وأهمها تعزيز الثقة فى برامج التعليم الإلكتروني وكذلك تمكين التكامل الكامل بين جهات التعليم والتوظيف وكذلك قيادة الابتكار نحو الحول الرقمي.

اقرأ أيضا:

بسبب اجراءات فيروس كورونا.. البلدية تُغلق 13 صالون حلاقة بمكة

تقرير وزارة الصحة السعودية || حالات كورونا اليوم الجديدة بلغت 1521

فيما أضاف مدير المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، الدكتور عبد الله الوليدي أن هناك أثار إيجابية فى تطوير مستوى التعليم والتدريب الإلكتروني فى المملكة وشكر وزير التعليم وأعضاء مجلس إدارة المركز على الجهود المقدرة، وكانت تلك الجهود قد أدت إلى إخراج تلك المعايير بصورة لائقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *