يتكرر التساؤل حول متى يصرف حساب المواطن لكل السعوديين ومن هنا حدد برنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر” موعد صرف الدفعة رقم 32 لمستحقي الدعم وذلك عن شهر يوليو الجاري، هذا وبدأ إيداع الدفعة الأولى فى شهر يوليو فى التاسع من يوليو لكل المستحقين من المواطنين فى السعودية.

وكانت الدفعة 31 من برنامج حساب المواطن قد وصلت على نحو 1,7 مليار ريال سعودي وتم صرف منحة حساب المواطن لنحو 12 ملليون مواطن سعودي وذلك عبر شهر يونيو الماضي هذا وتبقى المساعدة المقطوعة تحت الدراسة.

موعد صرف دفعة حساب المواطن شهريا

هذا ومن المعتاد أن يتم صرف دفعات حساب المواطن بشكل دوري شهريا وذلك فى اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو اليوم الذى يتبعه أو يليه حال صادف عطلة أخر الأسبوع.

ضوابط صرف دفعات حساب المواطن

كان المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن قد أصدر عدة ضوابط لصرف دفعات حساب المواطن وجاء أهمها ضرورة تحديث بيانات الدخل حال وجود تغييرات فى أى بدلات أو علاوات قبل خصم قسط القرض، وحدد البرنامج أيضا تغييرات للمرتبات الخاصة بالجهات الحكومية ومقارنته للمستفيد نفسه.

حيث حدد برنامج حساب المواطن ضرورة تحديث البيانات كشرط كل مرة لصرف دفعات حساب المواطن وذلك عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.

طريقة اضافة التابعين للأرملة لبرنامج حساب المواطن

كان برنامج حساب المواطن قد حدد طريقة لإضافة عدد من التابعين للأرملة من خلال إرفاق المستندات المطلوبة وأهمها صك حصر الورقة وشهادة الميلاد أو بطاقة العائلة.

متى يصرف حساب المواطن
متى يصرف حساب المواطن

وفى حال عدم وجود تابعين وصدرت نتيجة بعدم الأهلية يمكن وقتها تقديم اعتراض على سبب عدم الأهلية وتقدديم المستندات المهمة من خلال موقع حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية لها.

توقف تسجيل طلبات جديدة فى حساب المواطن مؤقتا

كان برنامج حساب المواطن قد أكد أن طلبات تسجيل طلبات جديدة فى حساب المواطن متوقفة مؤقتا على أن يتم مراجعة المزيد من الضوابط للبرنامج فى المستقبل.

هذا وتتم بشكل دوري أعمال المراجعة للمستحقين فى صرف دفعات حساب المواطن وذلك بشكل رسمي ومتجدد من قبل البرنامج مع السماح للمواطنين لتحديث البيانات بشكل مستمر.

شروط صرف دفعات حساب المواطن

يذكر أنه يجب على المواطنين القيام بتحديث بيانات الدخل الخاصة بهم بشكل مستمر لضمان استمرار صرف حساب المواطن بشكل شهري وبشكل دائم، حيث تشتمل تلك التغييرات مرتبات العاملين بشكل مستمر والتى قد تشهد تغيرات وهو مايجعل المواطن السعودي مطالبا بتحديث بياناته.

حساب المواطن
حساب المواطن

يذكر أن الهيئة المسئولة عن حساب المواطن قد أوقفت وبشكل مؤقت تلقي طلبات جديدة من المواطنين من أجل صرف دفعات حساب المواطن لحين التأكد من المستندات المقدمة من كافة الجهات المختلفة وذلك للتأكد من أحقية المتقدم فى الحصول على حساب المواطن.

متى يصرف حساب المواطن

يذكر ان حساب المواطن والذى يتم صرفه شهريا لكل المواطنين من خلال عددا من الضوابط المحددة وأهمها قيام المواطنين المستحقين بتحديث بيانات الدخل الخاصة بهم حيث تشتمل بيانات الدخل معلومات متغيرة وبشكل مستمر وهو الأمر الذى يعزز الصرف لمواطنين وإيقافه عن مواطنين أخرين.

متى يصرف حساب المواطن
متى يصرف حساب المواطن

هذا ونتابع فى الموقع كل التغيرات المنتظرة والمقررة حول حساب المواطن وكذلك المواعيد المختلفة لصرف حساب المواطن من خلال الهيئات المعنية بصرف حساب المواطن للمستحقين.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *