يتساءل الكثير عن أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم، ومن خلال موقعنا أخبارالسعودية، سنوضح تفاصيل هذا الموضوع، فدعونا أولاَ نوضح ما هي الإبرة التفجيرية، فهي حقن هرمونية تعزز من تطور البويضة من المبيض، وتحفز إطلاقها خلال عملية التبويض، وتُستخدم لعلاج مشكلات الخصوبة لدى السيدات، وعادةً ما يصفها الطبيب بعد عدة فحوص لقياس مستوى الهرمونات بالدم، وبعد إجراء فحص الموجات فوق الصوتية. وقد تتساءلين عزيزتي: كيف أعرف أن البويضة تلقحت بعد الإبرة التفجيرية، والحقيقة أن اختبار الحمل هو المقياس الأول للتأكد من حدوث الحمل، لكن توجد بعض أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم نقدمها لكم.

أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم

إذا كنت تُريد معرفة أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم، فتعتبر الإبر التفجيرية هي وسيلة من الوسائل الحديثة التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض المتعلقة بالإنجاب، كما أنه يوجد اعراض الحمل الاكيده بعد الابره التفجيريه المباشرة بعد هذه العملية، وفي أغلب الأحيان لا تختلف أعراضه عن أعراض الحمل العادية، والتي تكاد تكون هي نفس الأعراض، ولكن إذا استخدمت المرأة الإبرة التفجيرية عليها مراجعة الطبيب حتى تتأكد من أن العملية تسير بشكل طبيعي، وفي الحقيقة أن هرمون الحمل يعمل بالطريقة نفسها التي يعمل بها هرمون LH أو هرمون الملوتن الذي يحفز البويضة الناضجة الموجودة في المبيض، لتكمل مراحل نموها الأخيرة قبل الإباضة، ثم تُطلق من جرابها لتكمل رحلتها في قناة فالوب.

أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم
أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم

علامات فشل تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية

قبل توضيح أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم، يتساءل الكثير من النساء عن علامات فشل تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية وهي كالأتي:-

  • انتفاخ وتقلصات في البطن: فمن المتعارف عليه أن الحقنة التفجيرية تتسبب في انتفاخ البطن، ويستمر هذا الانتفاخ في حالة عدم حدوث تلقيح للبويضة، مع الشعور بتقلصات وتشنج مشابه تماماً لألم وتقلصات الدورة الشهرية
  • احتقان الثدي: من علامات عدم التخصيب وحدوث الحمل بعد الحقنة التفجيرية، هو احتقان الثدي والشعور بألم شديد في تلك المنطقة، كما يكون هناك تصلب شديد.
  • الشراهة في الطعام: تشعر المرأة بعد فشل تخصيب البويضة بشراهة كبيرة، كما تشعر بارتفاع في الشهية، وجوع شديد.
  • زيادة الوزن: بعد الحقنة التفجيرية وفشل التخصيب، كما ذكرنا تشعر المرأة بالجوع الشديد فيتسبب ذلك في اكتساب الوزن وزيادته في فترة وجيزة.
  • الأرق وقلة النوم: تصاب العديد من السيدات بعد فشل تخصيب البويضة بالصداع وألم شديد في الرأس، ينتج عنه أرق، وعدم المقدرة على النوم، كما يطرق عليها تغيرات مزاجية، فقد تعاني الكثير من السيدات من الاكتئاب في حالة فشل تخصيب البويضة، كما الحال في حالة اقتراب موعد الدورة الشهرية.
  • انعدام الرغبة الجنسية: تفقد المرأة رغبتها الجنسية، بعد فشل تخصيب البويضة، وذلك للشعور بالأعراض السابقة التي من شأنها أن تترك المرأة مرهقة.
  • احتباس السوائل في الجسم: يلاحظ تورم القدمين واليدين في جميع الأحوال بعد تناول الحقنة التفجيرية، ولكن في حالة عدم التخصيب يزداد التورم والانتفاخ.
أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم
أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم وعلامات فشل التلقيح

هل يبان الحمل بعد ١٣ يوم من الابرة التفجيرية

نستعرض من خلال هذه الفقرة علامات و أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم، فهناك علامات تظهر على المرأة تدل على أن البويضة تلقحت، وعلى الرغم أن اختبار الحمل هو الطريقة المضمونة لتأكيد حدوث الحمل فإن الانتظار حتى موعد الاختبار قد يشعركِ بالتوتر، لذا يمكنكِ عزيزتي تقصي بعض العلامات التي تخبرك أن البويضة تلقحت، وليس بالضرورة اختبار كل هذه العلامات إذ يختلف الأمر من امرأة لأخرى، لكن قد تختبرين بعضها بعد عدة أيام من التبويض ومن أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم ما يلي.

أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم:-

  • تقلصات ونزف خفيف: فقد تلاحظين بظهور بعض التقلصات أسفل الظهر والبطن، أو في منطقة الحوض، نتيجة زرع البويضة المخصبة في جدار الرحم، وتحدث هذه التقلصات عادةً بعد عدة أيام من الإبرة التفجيرية (نحو أسبوع ).
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم: يجب ملاحظة درجة حرارة الجسم إذا كنتي تخططين للحمل، فإن متابعة درجة حرارة الجسم من الأمور الضرورية، فهي من المؤشرات التي يمكن من خلالها الاستدلال على فترة التبويض وحدوث الحمل.
  •  تغيرات بالثدي: قد يسبب تغير مستوى الهرمونات في الجسم تورم الثديين مع الشعور بألم أو وخز فيهما، وقد تختبرين هذه التغيرات بعد أسبوع إلى أسبوعين من الإبرة التفجيرية فهي من أهم أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم.
  • الشعور بالتعب: التغيرات الهرمونية مثل ارتفاع مستوى البروجستيرون، التي تلي تلقيح البويضة قد تسبب الشعور بالنعاس، كذلك الشعور بالتعب، وعادةً ما تشعرين بهذا العرض بعد أسبوع من تلقيح البويضة.
  • الصداع: ارتفاع مستوى الهرمونات في الجسم قد يحفز نوبات من الصداع بعد تخصيب البويضة وفي الفترة الأولى من الحمل.
  • اشتهاء بعض أنواع الأطعمة: فمن أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم هو الإبتعاد عن بعض الأكلات، رغم أنه من الأعراض الكلاسيكية للحمل، فإنه قد يحدث بعد الإبرة التفجيرية بأسبوع إلى أسبوعين وقبل التأكد من حدوث الحمل.
  • التبول المتكرر: إذا شعرت بحاجة ملحة للتبول المتكرر فقد يشير هذا الأمر إلى حدوث تلقيح للبويضة، إذ يسبب ارتفاع مستوى هرمونات الحمل بالجسم زيادة تدفق الدم بالكُلى ومنطقة الحوض وما يتبعها من التبول المتكرر.
  • التغيرات المزاجية: تغيّر الحالة المزاجية بشدة من علامات تخصيب البويضة والحمل المبكرة، وتحدث نتيجة اضطراب مستوى الهرمونات بالجسم بعد أسبوعين من التخصيب، فهي من أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم.
  • غثيان الصباح: من أعراض الحمل التقليدية التي قد تختبرينها بعد تخصيب البويضة بأسبوعين تقريبًا. الشعور بالدوخة: الدوخة والدوار خاصةً مع الوقوف بعد الاستلقاء، من علامات الحمل المبكرة التي قد تختبرينها بعد أسبوعين من التخصيب، وتحدث نتيجة تغيرات في الأوعية الدموية التي تنقل الدم والأكسجين للمخ إذ يزداد ضخ الدم ناحية الرحم.د فهي من اهم أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم.
أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم
أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم

وبهدذ قد نكون أوضحنا أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 12 يوم من خلال هذه المقالة فيجب قراءتها بتمعن إذا كنتي تريد وتخططين للحمل.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
علامات الحمل المبكر أثناء العلاقة الزوجية عالم حواء
ألم أسفل البطن يسار من علامات الحمل
كمية البروتين في صدور الدجاج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.