أسباب نزول دم قبل الدورة بأسبوع، تتساءل الكثير من السيدات حول معرفة السبب الرئيسي نزول دم قبل الدورة بأسبوع وهذا الأمر هل يكون طبيعيا في معظم الأوقات حيث يمكن أن تلاحظ وجود بقعة أو اثنين من الدم على الملابس وفي نفس الوقت يمكن أن تتعرض لنزيف مهبلي أثناء قدوم الدورة الشهرية.

أسباب نزول دم قبل الدورة بأسبوع
أسباب نزول دم قبل الدورة بأسبوع

لهذا ينبغي عليها وقتها زيارة الطبيب المختص أولا واستشارته لتجنب حدوث أي أضرار ه على الصحة، ولكن هذا الأمر يحدث بشكل طبيعي عند معظم النساء، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على أسباب نزول دم قبل الدورة بأسبوع.

أسباب نزول دم قبل الدورة بأسبوع

نستعرض أسباب نزول دم قبل الدورة بأسبوع، في حالة نزول دم قبل الدورة باسبوع يمكن أن يكون هذا الأمر بسبب الإصابة بنزيف قبل قدوم الدورة الشهرية أو حدوث التهابات في جسم هذه المراة وبالتالي يمكن أن يدل على علامات الحمل في وقت مبكر وهذا الأمر يمكن أن يحدث بسبب حدوث بعض التغيرات في جسم الإنسان، بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث ويمكن أن تحدث أيضا عند تناول حبوب منع الحمل أو في حالة انقطاع الطمث ويمكنكم ايضا معرفة أنه غير طبيعي من خلال بعض الحالات كالآتي،

  1. عند نزول دم قبل الدورة بأسبوع في وقت غير المعتاد أو المتوقع نزولها او في حالة أن يكون النزيف خفيف وهو أمر طبيعي يحدث قبل قدوم الدورة الشهرية.
  2. أما في حالة نزول دم قبل الدورة بأسبوع وغير متوقع نزوله يمكن أن يكون بسبب الحمل أو بعد انقطاع الطمث.

أسباب نزول دم قبل الدورة بأسبوع بشكل كبير

يمكن أن تصاب معظم السيدات بالنزيف بين الدورة  وخاصة في بداية الحمل في الأشهر الأولى ويكون هذا الأمر طبيعي للغاية خاصة عندما ينغرس الجنين في جدار الرحم لمدة ستة أسابيع على الأقل يتسبب في نزول دم قبل الدورة الأسبوع ولكن يوجد بعض الأسباب الأخرى التي تتسبب في نزول الدم والتي تتضمن الآتي.

أسباب نزول دم قبل الدورة بأسبوع
أسباب نزول دم قبل الدورة بأسبوع

في حالة وجود نزيف بين الدورة الشهرية يشير إلى الإصابة بالإجهاض أو انتهاء الحمل ويحدث بسبب الحمل خارج الرحم في حالة غرس البويضة خارج الرحم.

اقتراب انقطاع الطمث

يحدث انقطاع الطمث في الوقت التي يحدث فيها توقف في قدوم الدورة الشهرية بشكل دائم وبالتالي لا تستطيع المراة على الإباضة أو الحمل بشكل طبيعي وهذا الأمر يحدث بعد مرور 12 شهرا على الأقل بدون قدوم الدورة  الشهرية، وهذه الفترة يطلق عليها اسم انقطاع الطمث وهذه الفترة يتم الانتقال إلى سن اليأس

ويمكن أن تستمر لمدة عشر سنوات وبالتالي يحدث تغيرات في نسبة الهرمونات بشكل عشوائي ويمكن أن يتسبب فيه الإحساس بأعراض اضطرابات الدورة الشهرية والتغيرات و غزارة الدورة الشهرية وتصبح غير منتظمة أو الإصابة بنزيف قبل قدوم الدورة على غير المعتاد.

أسباب البقع البنيه قبل الدوره الشهرية

  • يمكن أن يحدث بسبب اقتراب قدوم الدورة أو يدل على بدايه فترة التبويض وهذا الأمر طبيعي للغاية عند معظم النساء.
  • يمكن أن يحدث بسبب فترة التبويض قبل الدورة على الاقل اسبوعين فمن الممكن أن يحدث بسبب بعض التغيرات الهرمونية اثناء فتره التبويض وتستمر إلى 16 يوم مع بداية الدورة الشهرية الأخيرة بسبب حدوث تخصيب البويضة
  • وبالتالي يزداد نسبة هرمون الاستروجين وقد يتسبب في حدوث نزيف أو بقع بنيه أما في حالة إذا كانت المرأة تتناول حبوب منع الحمل يمكن نزول هذا الدم بسبب حبوب منع الحمل تمنع حدوث التبويض.

نزول دم قبل الدورة بأسبوع للمتزوجة

أما في حالة نزول دم قبل الدورة باسبوع يمكن ظهور بقع بنية عبارة عن بقايا دم ولكنها لم تنزل بشكل كامل في المجمع الأخير للدورة ولا تحتاج إلى القلق، ولكن عند قدوم الدورة بشكل منتظم لمدة أسبوعين ينبغي عليك متابعة الطبيب المختص لمعرفة السبب.

تنظيم النسل للمتزوجة

في حالة إذا كانت المرأة تستخدم وسائل من الحمل الهرمونية يمكن نزول بعض البقع البنية أو الدم في الفترة بين الحيض حتى يتمكن الجسم مع التكيف معه من تحديد النسل، وهذا الغامر يمكن أن يتسبب في حدوث نزيف في الأشهر الأولى ع استخدام حبوب منع الحمل بدلاً من تحديد النسل الهرمونية لأنها لا يتواجد فيها هرمون الاستروجين.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية:
كم سعر بطارية ايفون 6 الاصليه
تفسير اكل التين في المنام
نقل الاسماء من ايفون الى ايفون بالايميل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *