أدرجت دراسة دولية متخصصة منصة مدرستي الإلكترونية للتعلم عن بعد  في المملكة العربية السعودية، ضمن أفضل سبع منصات عالمية في 174 دولة، وأشارت الدراسة إلى أن التعلم الإلكتروني في المملكة يحظى بمستقبل واعد ، وقد أدرجها اتحاد التعلم عبر الإنترنت، حيث كانت المنصة  حلاً ناجحًا للتعلم الإلكتروني تم استخدامه في البلدان المتقدمة خلال جائحة فيروس كورونا، وقد اجتذبت أكثر من 6 ملايين مستخدم حول العالم بمعدل وصول بلغ 98 %.

منصة مدرستي

دراسة دولية تدرج منصة مدرستي بين أفضل سبع منصات عالمية في 174 دولة
دراسة دولية تدرج منصة مدرستي بين أفضل سبع منصات عالمية في 174 دولة

إشادة دولية بالنموذج السعودي “مدرستي”

وأصدر اتحاد التعلم عبر الإنترنت، الدراسة الوثائقية التنموية الدولية الثانية للتعلم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية خلال الوباء، وتضمنت الدراسة 453879 طالبًا، ومعلمًا، وأولياء أمور، وأعضاء هيئة تدريس، كان منها أكثر من 387000 مشارك من التعليم العام، وأكثر من 65000 من التعليم العالي.

وشهدت منصة مدرستي الرائدة، إشادة كبيرة من عدد من المؤسسات التعليمية الدولية الموثوقة في مجال التعلم الإلكتروني على مستوى العالم، نظراً لقدرات المملكة المميزة واستجابتها السريعة للتغيرات ومساهمتها في تقديم حلول مبتكرة لتوفير التعلم الإلكتروني بكفاءة عالية.

كما أشادت تلك المؤسسات بالمملكة لاستمرار العملية التعليمية فيها رغم كل التحديات التي يفرضها الوباء على قطاع التعليم، كما اختارت اليونسكو المملكة ضمن أفضل أربعة نماذج عالمية في مجال التعلم الإلكتروني إلى جانب كوريا الجنوبية والصين وفنلندا.

أرقام وإحصائيات حول منصة مدرستي

وكان رابط المنصة الإلكتروني شهد الاستخدام من أكثر من 5 ملايين طالب في أكثر من 22000 مدرسة ، وحوالي 489 مليون زيارة في حوالي أربعة أشهر بدءًا من سبتمبر 2020، كما أتاحت منصة مدرستي للطلاب حضور 86.2 مليون درس عبر الإنترنت خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الماضي.

كما لا تزال المنصة توفر أكثر من 62000 من الموارد التعليمية المتنوعة والخبرات التفاعلية التي تدعم التعلم المتزامن وغير المتزامن، ومن خلال المنصة ، تم إنشاء أكثر من 2.5 مليون نموذج امتحان وإرسالها إلى الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول العام الماضي.

ويدعم النظام الأساسي المعلمين بأكثر من 100000 سؤال في معظم الدورات، ويسمح للمعلمين بإنشاء أسئلتهم الخاصة لطلابهم، إضافة إلى أن منصة مدرستي مدعومة بست قنوات تعليمية لطلاب المدارس الابتدائية ، وثلاث لطلاب المدارس المتوسطة و 10 قنوات لطلاب المدارس الثانوية، علاوة على ثلاث قنوات لطلاب التعليم الخاص من ذوي الإعاقة.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
أمير منطقة الرياض يؤدي الصلاة على الأميرة العنود بن مشاري
وزارة الصحة تكشف عن عدد وفيات وإصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *