أصدرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، بيانًا أعلنت فيه عن تمكّن السلطات الأمنية السعودية المختصة من إحباط عملية تهريب 2.6 كيلو غرام من مادة الكوكايين المخدرة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، كانت مخباة في أحشاء 6 مسافرين قدموا إلى المملكة عبر المطار.

إحباط عملية تهريب

السعودية| إحباط عملية تهريب 2.6 كيلوغرام كوكايين المخدر كانت مخبأة بمكان غريب
السعودية| إحباط عملية تهريب 2.6 كيلوغرام كوكايين المخدر كانت مخبأة بمكان غريب

تفاصيل الواقعة

ووفقًا لموقع الهيئة الإلكتروني، حيث ذكرت أنه ”عند إجراء عملية الكشف والمعاينة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى السعودية عبر مطار الملك فهد، اشتبه المفتش الجمركي بالركاب الستة”.

وأضافت الهيئة موضحة أن ”فحص هؤلاء المسافرين عبر أنظمة فحص الأحشاء بالأشعة، أظهر إيجابية الفحص، حيث عُثر بداخل أحشائهم على ما مجموعه 244 كبسولة تحتوي جميعها على 2.685 كيلوغرام من الكوكايين“.

ونوّهت الهيئة في بيانها حول عملية إحباط عملية تهريب، إلى أن ”أرباب التهريب يسعون لاستغلال كل شيء لإدخال مثل هذه الممنوعات وغيرها إلى السعودية، ومن ذلك محاولة إدخال المخدرات بإخفائها داخل الأحشاء“.

محاولات تهريب المخدرات متكررة

وتعتبر هذه العملية ليست هي الأولى من نوعها، حيث كانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي أعلنت، عن إحباط عملية تهريب أخرى في 13 أغسطس الجاري، لكمية من حبوب الكبتاغون بلغت 1.6 مليون حبة، عُثر عليها ضمن إرسالية وردت عبر الميناء، مُخبأة داخل أرضية الشاحنة، وذلك بعد تجويفها بطريقة فنية لغرض التهريب، وتم ضبط مستقبلي هذه الكمية داخل المملكة، وعددهم شخصان.

وكذلك تم إحباط عملية تهريب من قبل الهيئة في ميناء جدة الإسلامي لكمية كبيرة من حبوب الكبتاغون، بلغت أكثر من 8.7 مليون حبة كانت مُخبأة في إرسالية ”كاكاو“.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
استشاري يوضح أسباب زيادة حصوات الكلى بنسبة كبيرة بين السعوديين
إصابات كورونا الجديدة اليوم بالسعودية وتراجع الحالات الحرجة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *