يسأل الكثيرون حول 150 جرام صدور دجاج كم بروتين متواجد في صدور الدجاج وداخل كميات محددة من الدجاج وخاصة 150 جرام من الصدور، ونحاول خلال التقرير الحالي القيمة الغذائية الموجودة في صدور الدجاج و150 جرام صدور دجاج كم بروتين موجودة في تلك الكمية البسيطة خاصة وأن صدور الدجاج من القطع التي تحوي كميات كبيرة من البروتين بدون دهون والتي تناسب كل الراغبين في عمل نظام غذائي.

150 جرام صدور دجاج كم بروتين

حتى نتمكن من استعراض 150 جرام صدور دجاج كم بروتين، يمكن القول أن صدور الدجاج قبل القيام بتسويتها تختلف بعد القيام بتسويتها بشكل كامل، وتعد صدور الدجاج واحدة من القطع الغنية بالبروتين وقليلة الدهون وتناسب بشكل كبير من يحاول إنقاص الوزن بشكل كبير.

150 جرام صدور دجاج كم بروتين
150 جرام صدور دجاج كم بروتين

نستطيع القول أن 150 جرام صدور دجاج كم بروتين يحتوي تقريبا على 33 جرام من البروتين قبل التسوية، وتزيد الكمية إلى 40 جرام من البروتين تقريبا بعد التسوية لصدور الفراخ سواء مسلوقة أو مشوية وهو مايفضله محبي صدور الدجاج.

القيمة الغذائية لصدور الدجاج

بعد استعراض 150 جرام صدور دجاج كم بروتين، يمكن القول أن صدور الدجاج بها قيمة غذائية عالية، حيث يعد صدر الدجاج به الكثير من الاستفادة الغذائية وأهمها:

  • سعرات حرارية تبلغ قيمتها 284 جرام.
  • يحوي صدر الدجاج 53.4 جرام من البروتين تقريبا.
  • لاتحوي صدور الدجاج أي كم من الكربوهيدرات.
  • تبلغ نسبة الدهون 6.2 جرام.
  • يوجد أكثر من 165 سعر حراري و 31 جرام من البروتين و3.6 جرام من الدهون في صدر الدجاجة الواحدة.
  • يبدو أن أكثر من 80% في صدور الدجاج هي سعرات حرارية من البروتين، بينما تصل نسب الدهون وحدها إلى 20% وهو أمر رائع ولا يساهم بأي قدر من السمنة لمن يتناول صدور الدجاج وهو أمر رائع.

أهمية صدور الدجاج للاعبي كمال الأجسام

كواحدة من أفضل مصادر البروتين، يعد الدجاج هاما جدا وذلك للاعبي كمال الأجسام، ولصدور الدجاج الكثير من الفوائد والتي ننقلها لكم خلال هذا التقرير.

150 جرام صدور دجاج كم بروتين
150 جرام صدور دجاج كم بروتين
  • يحوي الدجاج الكثير من الفسفور وقليل من الكالسيوم كما أنه مفيد للغاية لعظام الدجاج.
  • تحوي صدور الدجاج على هرمون التيستسرون وهو الأمر الذي يزيد من الخصوبة لدى الرجال خاصة وأن صدور الدجاج تحوي الزنك.
  • تعد صدور الدجاج مصدر مهم للبروتين وذلك للاعبي كمال الأجسام.

أفضل القطع التي يمكن تناولها من أجل استفادة غذائية عالية

بعد استعراض 150 جرام صدور دجاج كم بروتين، ننصح بضرورة تناول الخضراوات والفاكهة والعمل على تناول الدجاج والأسماك افضل من اللحوم الحمراء خاصة وأنها تحوي بروتينات خالية من الدهون.

أفضل القطع التي يمكن تناولها من أجل استفادة غذائية عالية
أفضل القطع التي يمكن تناولها من أجل استفادة غذائية عالية

بشكل عام تعد كل قطع الدجاج هي المصادر الأساسية للبروتين، وتتفاوت كمية الدهون فيها مابين الدهون المرتفعة في الفخد والجناح عن صدور الدجاج، وتعد صدور الدجاج قطعة مثالية من أجل الحصول على السعرات الحرارية وذلك حال رغب الشخص في إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى بناء العضلات وهو الأمر الذي يجعل الجسم بحاجة إلى سعرات حرارية متوازنة من أجل زيادة العضلات دون زيادة في الوزن، يذكر أن كل 100 جرام من صدور الدجاج تحوي 165 سعر حراري.

كم البروتين والسعرات الحرارية في الدجاج

يذكر أن البروتين يختلف في الدجاج بشكل أو بأخر، حيث تحوي 100 جرام من صدور الدجاج نحو 31 جرام من البروتين، بينما يحوي 100 جرام من فخذ الدجاج في الجزء العلوي نحو 28.3 جرام من البروتين.

هذا وتحوي 100 جرام من أجنحة الدجاج والتي تكون بدون عظم أو جلد على 30.5 جرام من البروتين ونحو 203 سعر حراري، هذا ويعد الدجاج هام للغاية خاصة وأنه مصدر مهم من مصادر البروتين ومفيد كذلك للاعبي كمال الأجسام من أجل الحصول على البروتينات والكالسيوم والفسفور والذي يعد ذا فائدة للعظام.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية:
رقم الجوال مسجل مسبقا في أبشر توكلنا
تفسير حلم رؤية ابو طليقي في المنام
هل وجع الجنب الايسر من اعراض الحمل عالم حواء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *