أكد فالتر ريتشاردي مستشار وزير الصحة الإيطالي في تصريحات مهمة له اليوم أن كورونا دلتا وهو متحور الفيروس الذي ظهر في الهند وانتشر منها لبقية دول العالم، أصبح الآن لا يتأثر بجرعتي اللقاح حيث أن الأرقام الأخيرة أثبتت ذلك فقد كان 35% من المصابين به حاصلين على جرعتي لقاح كورونا بأنواعه المختلفة.

كورونا دلتا لا يتأثر بجرعتي اللقاح

وأشار مستشار وزير الصحة الإيطالي أن الإحصائية السابقة فيما يتعلق بالمصابين الحاصلين على الجرعتين، فمن المؤكد أن النسبة أكبر بين هؤلاء الذين حصلوا على جرعة واحدة فقط، إلا أنه في ذات الوقت طالب بسرعة التطعيم في جميع دول العالم لتكوين مناعة قوية لدى الأشخاص قبل أن يتعرضوا للإصابة حيث أنها تعمل على تقليل الأعراض وتقليل انتشار العدوى.

وزارة الصحة الإيطالية وتخوفات من كورونا دلتا ولامبدا
وزارة الصحة الإيطالية وتخوفات من كورونا دلتا ولامبدا

وجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أكدت على شراسة كورونا دلتا وسرعة انتشاره، كما أضافت أنه أصبح الآن متواجد في 98 دولة وأنه سوف يكون السائد من سلالات تلك الجائحة خلال الفترة المُقبلة.

كورونا لامبدا

في ذات الوقت ظهر متحور آخر أشد خطورة وشراسة وبدأ في الانتشار في عدة دول على مستوى العالم ويُثير التخوفات وهو كورونا لامبدا، وهذا ما أشار له أيضًا مستشار وزير الصحة الإيطالي وأبدى تخوف بلاده منه.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية:
الجيش الأثيوبي يُعلن تأمينه الكامل لـ سد النهضة
هل تشتعل الحرب بين الصين والولايات المتحدة بسبب الفلبين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *