تم اليوم توقيع المصالحة الأفغانية بين الفصائل المُتناحرة والمُتقاتلة هناك والتي مُنذ بدء عمليات القتال تلك وتعيش أفغانستان حالة من الصراع العسكري، الذي تبعه تدهور كبير في الأحوال الاقتصادية في البلاد وتراجع كبير في جميع القطاعات وليست الاقتصادية فقط، وقد كان أطراف المُصالحة وزيري الشؤون الإسلامية في كلا من باكستان وأفغانستان وبحضور وزير الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية.

توقيع المصالحة الأفغانية

كما شهد أيضًا التوقيع رئيس هيئة علماء المسلمين معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، والذي يشغل أيضًا منصب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وتم ذلك في رحاب بيت الله العتيق، وبحضور عدد لا بأس به من العلماء الإسلاميين في دولتي باكستان وأفغانستان.

المصالحة الأفغانية برعاية المملكة
المصالحة الأفغانية برعاية المملكة

وتضمنت المُصالحة الأفغانية الوصول إلى حل في الصراع القائم بين الفصائل هناك، وإنهاء ذلك الاقتتال والقائم مُنذ سنوات طويلة وأُريق فيه دماء المسلمين الأفغان، وراح ضحيته ألاف من العسكريين والمدنيين على حد سواء وسمح لدول الغرب بالتدخل في البلاد.

توجيه الشكر لخادم الحرمين وولي العهد

هذا وقد توجه علماء باكستان وأفغانستان بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على مواقفهما الثابتة من الأزمة، وسعيهما لحلها والتوفيق بين جميع الأطراف المُتنازعة.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الصحة تكشف عن الحالة التي تتزايد فيها إحتمالية الإصابة بكورونا
البنك المركزي: حالات للحصول على قيمة تأمين المركبات في الحوادث

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *