أكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد انها قد نفذت عدد كبير من الجولات الرقابية خلال الأسبوع الماضي على عدد من المساجد والجوامع في المملكة، وذلك من أجل متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا في المملكة خلال هذه المرحلة الحرجة، والتي أكدت عليها وزارة الصحة السعودية خلال الفترة الماضية.

الشؤون الإسلامية ومخالفات كورونا في المساجد

وأوضحت الوزارة انه قد تم رصد 79 مخالفة من منسوبي المساجد والمصليين، وأنه على الفور تم معاجلتها، مؤكده أن المخالفات التي تم ارتكابها قد تنوعت، ما بين عدم ارتداء كمامة أو عدم إحضار السجادة الخاصة به، وكذلك عدم تحقيق عمليات التباعد الاجتماعي التي أكدت عليها الوزارة.

الشؤون الإسلامية تُصدر بيان حاسم بشأن مخالفة منسوبي المساجد
الشؤون الإسلامية تُصدر بيان حاسم بشأن مخالفة منسوبي المساجد

عدد المساجد المخالفة

ومن بين المخالفات التي رصدتها وزارة الشؤون الإسلامية عدم التقيد بمواقيت الصلاة ومد فتح المساجد الذي  أعلنت عنه الوزارة، مؤكده أن عدد المساجد التي أحدثت تراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية يصل عددها إلى 1362 مسجداً بالمملكة وانه تم معاجلة الملاحظات فوراً.

وشددت الوزارة على أن الجولات الرقابية مستمرة لمتابعة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعنت عنها خلال لفترة الماضية، وفي حال وجود أي تقصير سوف يتم التعامل الحاسم مع الأمر من أجل حماية المصلين، وناشدت الوزارة جميع المصليين بضرورة بالاتصال فوراً برقم 1933 في حال وجود تقصير.

اقرأ في أخبار السعودية:-
بيان عاجل من السفارة السعودية في دكا بشأن تمديد الإغلاق الكامل
البنك الأهلي السعودي يطلق شعاره الجديد وهويته على جميع فروعه بالسعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *