أعلنت منذ قليل هيئة الصحة العامة بالمملكة العربية السعودية “وقاية”، أنه لا يُشترط أن يكون الشخص محصناً باللقاح ضد كورونا لمن يرغب السفر داخل المملكة العربية السعودية، حيث أكدت أن السفر متاح لكافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة دون أخذ اللقاح أو التحصين، ولكن يجب أن تكون حالة المسافر في تطبيق توكلنا لم تثبت إصابته حت يتمكن من السفر.

وقاية وتحصين كورونا بالنسبة للمسافرين داخل المملكة

وأشارت الهيئة الصحية أنه سوف يتم التعامل مع تطبيق توكلنا الخاص بالمسافرين، وأنه سوف يتم التعامل مع المسافرين الذين ليس لديهم هواتف ذكية أو جواز سفر ذكي من أجل السفر.

بيان هام من وقاية بشأن تحصين كورونا للمسافرين داخل المملكة
بيان هام من وقاية بشأن تحصين كورونا للمسافرين داخل المملكة

أكدت الهيئة انه يجب على الجميع الآن التسجيل في تطبيق توكلنا لأنه متاح لجميع هواتف أندرويد وكذلك هواتف أيفون، من أجل لاستفادة من جميع خدماته، وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا ومواجهة الحكومة السعودية لانتشار الفيروس في المملكة.

البدائل حال انقطاع الانترنت

وأوضحت فيما يتعلق من وجود بدائل لتطبيق توكلنا للذين لم يسجلوا في التطبيق أو في حال تعطل الانترنت في صالة المطار، مثلاً من خلال رسالة، أكدت وقاية أنه عند انقطاع اتصال الانترنت، فإن لون ووصف الحالة الصحية للمستخدم وقت وآخر تحديث في التطبيق وكذلك التاريخ يبقى ظاهر لمدة 48 ساعة، وبعدها يتحول للون الرمادي.

اقرأ في أخبار السعودية:-
طبية سعودية تطوّر تقنية PCR تمكّن من تشخيص 91 عينة من كورونا بوقت قصير
التقويم الدراسي 1443 في السعودية يبدأ 29 أغسطس 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *