يسأل العديد من المستخدمين خلال هذه الفترة عن فوائد السواك، وخاصة أنه من الأدوات المتوفرة منذ قديم الأزل، كما ان الرسول الكريم صلى الله عليه أوصانا باستخدام السواك لما له فوائد عظيمة في تنظيف الأسنان، حيث أن النظافة من الإيمان، وهو من المواد البسيطة للغاية لتنظيف الأسنان من بقايا الطعام.

فوائد السواك

على الرغم من الإنسان قديماً قد اعتمد على العديد من الأدوات البدائية من أجل نظافة الأسنان مثل العيدان وعقد الأشجار وشرائط الكتان، وعظم الحيوانات أوريش الطيور، ولكن السواك قد حظي بأهمية كبيرة خاصة في وسائل تنظيف الأسنان منذ القدم وحتى الآن، وسوف نقدم في هذا المقال الهام فوائد السواك.

فوائد السواك للأسنان ورائحة الفم
فوائد السواك للأسنان ورائحة الفم

ماهو المسواك؟

هو غصن لا يتعدى طوله عشر سم، حيث يتم اقتطاعه من فروح شجر الآراك، وانها من الأشجار دائمة الخضرة وتنمو في منطقة الجزيرة العربية وخاصة المملكة العربية السعودية، حيث يُعتبر البديل التقليدي لفرشة الأسنان لما له من فوائد عظيمة، ولا يزال المسواك هو المفضل لدى العديد من العرب في الكثير من دول الوطن العربي، حيث أن بعض الشركات المتخصصة في صناعة مستحضرات العناية بالفم قامت بإنتاج منتجات خاصة بعناية الفم تحتوي على خلاصة المسواك.

فوائد استخدام المسواك

من فوائد السواك والتي تجعلك تحرص عليه يومياً، حيث انها تعطيك صحة أسنان ولمعان جيد خلال الفترة القادمة، والتي منها انه يقي الأسنان من التسوس من خلال تكوين طبقه عازلة على ميناء الأسنان، حيث تمنع تراكم البلاك وزيادة إنتاج اللعاب الذي يحافظ بشكل قوي على نظافة الفم.

يهمك أيضاً

فوائد السواك للأسنان ورائحة الفم
فوائد السواك للأسنان ورائحة الفم
  • يساعد السواك في الحماية من أمراض اللثة ويعمل على تقويتها من خلال التخلص من تراكم البلاك وكذلك منع تراكم الجير على الأسنان.
  • يساعد ايضاً السواك في التخلص من رائحة الفم الكريهة.
  • يعمل على الوقاية من السرطان بفضل الإنزيمات المضادة للأكسدة الموجودة فيه مثل البيروكسيديز، والكتلاز.
  • يمتلك السواك مجموعة من المركبات النشطة والتي لها خصائص مسكنة للألم والمضادة للالتهاب.
  • يمنح الفم الرائحة الجميلة والطعم المنعش، كما أنه يعزز الشعور بالنظافة.
  • يمتلك السواك فعالية جيدة مقارنة بالغسول التجاري وبأسعار رخيصة في متناول الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *