قام كل من صندوق التنمية الصناعية اتفاقاً من خلال مذكرة بينها وبين  جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وهذا حتى يتن تحسين الأداء الصناعي وزيادة الإنتاج وتعزيز القدرات الصناعية السعودية.

وكان ممثل الصندوق الصناعي “الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل” الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي، ووقع العقد عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “الدكتور توني شان” رئيس الجامعة، وكان ذلك أمس الموافق 22 نوفمبر الثلاثاء تحت رئاسة الرئيس التنفيذي لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

وظائف جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عبر البرنامج المنتهي بالتوظيف

وتشمل مذكرة الاتفاق التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات العديد من المشاريع ومن أهمها: «مشاركة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية كعضو في منصة الصناعات المتقدمة السعودية، وذلك عن طريق مركز صناعات المستقبل الخاصة بالجامعة، والذي سيوفر أيضًا فرص حاضنة ويوفر مساحات للشركات، خاصة الشركات الناشئة المدعومة من الصندوق في مجمع الأبحاث والتكنولوجيا.

لزيادة الانتاج .. مذكرة تعاون بين صندوق الصناعة وجامعة الملك عبد الله
لزيادة الانتاج .. مذكرة تعاون بين صندوق الصناعة وجامعة الملك عبد الله

سيعمل الطرفان معًا لتطوير وعرض مشاريع مشتركة تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى الأشخاص الذي يطلق عليهم “المصنعين المحليين”، والمساعدو على تطويل وتقديم العديد من المشاريع المشتركة خاصة بالصناعات معينة على سبيل المثال: التعدين أو علم المواد، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الجامعة والصندوق الصناعية في برامج التدريب ومجالات البحث العلم والابتكار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *