أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا والخطوط الجوية العربية السعودية عن إطلاق أول متحف طائر في العالم “متحف السماء” من الرياض إلى العلا ، يوم الخميس المقبل ، ويأتي هذا التعاون لإلقاء الضوء على ما تتمتع به العلا من المواقع الأثرية، ومن المقرر انطلاق الرحلة على متن المتحف الطائر ، حيث سيتم عرض القطع المقلدة المختارة للقطع الأثرية التي تم اكتشافها خلال أعمال التنقيب في العلا.

أول متحف طائر في العالم

لهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق أول متحف طائر في العالم الخميس المقبل
لهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق أول متحف طائر في العالم الخميس المقبل

إطلاق قناة جديدة Discovery

وبهذه المناسبة تطلق السعودية قناة جديدة على نظامها الترفيهي (IFE)  خلال رحلة “Experience Saudi Arabia” حيث سيتمكن المسافرون من مشاهدة الفيلم الوثائقي لقناة  Discovery  بعنوان “The Architects of Ancient Arabia” ، والذي تم إطلاقه في عام 2021 وإنتاجه بواسطة بودر هاوس، وذلك بهدف الكشف عن حجر الأساس لأول حضارة إنسانية في العلا.

وخلال الرحلة في أول متحف طائر في العالم ، ستقدم د. ريبيكا فوت، مديرة أبحاث الآثار والتراث في اللجنة، إيجازًا حول الفيلم الوثائقي والقطع المعروضة في المتحف الطائر وستجيب أيضًا على أسئلة الضيوف.
وقالت د. فوت حول هذا الحدث: “هناك حجم هائل من العمل المستمر في العلا من قبل فريق من علماء الآثار المحليين والدوليين ، ومع ذلك فقد بدأنا للتو في فهم الطبيعة المعقدة لماضي العلا”، وأضافت: “العلا جوهرة خفية في شبه الجزيرة العربية ونحن نتقدم في استكشاف أسرارها، أتطلع إلى مشاركة المزيد من المعلومات حول عملنا للمسافرين على متن رحلة متحف سكاي “.

لهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق أول متحف طائر في العالم الخميس المقبل
لهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق أول متحف طائر في العالم الخميس المقبل

من جهته، قال مدير قناة ديسكفري لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، كيري ماكيفوي، إن عرض الفيلم الوثائقي عن نظام الترفيه الجديد في السعودية يهدف إلى تقديم محتوى تعليمي وترفيهي للجمهور المتحمّس حول العالم”.
وقال مدير التسويق للوجهات السياحية في اللجنة فيليب جونز: “تسلط رحلة متحف السماء (أول متحف طائر في العالم ) الضوء مرة أخرى على العلا كمتحف حي، وعلى أهمية الأعمال الأثرية التي نقوم بها في العلا ، والتي نعتقد أنها أكبر عمل أثري  في العالم هذه الأيام “.
إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
2 مليون ريال غرامة لمخالفي نظام شركات التمويل والتشهير والحجز
وزارة التعليم تعتزم البدء في تطبيق مشروع تقييم جديد لأداء الموظفين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *