في مؤتمر صحفي تم عقده اليوم في مقر جامعة الدول العربية أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في إطار رده على سؤال بشأن الموقف القطري من القضية الفلسطينية، أن بلاده تتخذ نفس موقف جامعة الدول العربية والذي يقتضي وجود حل الدولتين لضمان الأمن والسلام بين الطرفين وتحقيقًا لشرعية قرارات مجلس الأمن.

وزير الخارجية القطري يوضح موقف قطر من القيادة الأمريكية الجديدة

وأضاف الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في سياق رده على سؤال آخر بشأن علاقة بلاده مع القيادة الأمريكية الجديدة، حيث أكد على أن الدول العربية ومنهم قطر قادرة على التعامل بإيجابية مع أي قيادة تأتي للولايات المتحدة الأمريكية، طالما تُراعي مصالح المنطقة وأيضًا تقف على الحياد في القضية الفلسطينية.

وزير الخارجية يوضح موقف قطر من القيادة الأمريكية الجديدة
وزير الخارجية القطري يوضح موقف قطر من القيادة الأمريكية الجديدة

وعن علاقة بلاده بتركيا أشار وزير الخارجية القطري أن قطر ترفض أي تدخلات من أي دولة في شؤون الدول العربية الأخرى، كما أنها ترفض في ذات الوقت تدخل أي دولة أخرى في  شؤونها الداخلية وأكد على أنه من حق أي دولة حفظ أمنها بالطريقة التي تتراءي لها.

المصالحة العربية القطرية

جدير بالذكر أنه مُنذ أسابيع عادت العلاقة بين السعودية والإمارات ومصر والبحرين من جهة وبين قطر من ناحية أخرى بعد فترة من القطيعة بين الطرفين، وكانت من ضمن أسباب تلك القطيعة التواصل الجيد بين قطر وبين تركيا وإيران من جهة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية العالمية:
شهادة مدير FBI أمام الكونجرس بشأن الهجوم على الكابيتول
ايران تُهدد بمحو إسرائيل بعد تصريحات رئيس وزرائها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *