ننقل لكم تفاصيل خبر من أخبار السعودية وهو قيام وزير الحرس الوطني، الأمير عبدالله بن بندر بن عبد العزيز أل سعود برعاية المنتدى السنوي للأبحاث الطبية، ويقوم وزير الحرس الوطني برعاية المؤتمر والذي يأتي تحت عنوان لقاحات كوفيد 19 بين التحديات العالمية والمستقبل.

تفاصيل رعاية وزير الحرس الوطني منتدى الأبحاث الطبية

تأتي رعاية وزير الحرس الوطني للمنتدى وذلك بالتعاون بين مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الوطنية وجامعة الملك سعود للعلوم الصحية في الأيام بين الأربعاء والخميس 18-19 ربيع الأول، ويشارك في المنتدى مجموعة كبيرة من العلماء الدوليين وكبار مطوري اللقاحات حول العالم.

كان المدير التنفيذي للشئون الصحية في وزارة الحرص الوطني، قد اكد أن رعاية وزير الحرس الوطني للمنتدى يعد أمرا هاما من أجل تطوير كل الأبحاث السريرية للقاحات كوفيد 19 خاصة وأن العلمات والباحثين والأطباء والشركات المنتجة تسعى بكل قوة من أجل إيجاد خطة زمنية مناسبة من أجل إنتاج لقاح كوفيد وتوزيعه عالميا، خاصة وأن هناك تنافس دولي من أجل محاولة الوصول إلى علاج لفيروس كورونا.

هذا وتوجد هناك العديد من التحديات المتوقعة ومحاولة قوية من أجل تصحيح كافة المفاهيم الخاطئة والمتكررة حول اللقاحات وتطوير العلاجات برعاية وزير الحرس الوطني.

هذا وياتي منتدى الأبحاث الطبية وسط ظروف صحية عالمية قوية ورعاية غير محدودة من وزير الحرس الوطني كون القطاع الصحي في الوزارة مميزا ويقوم بتقديم كافة الرعاية الصحية بأعلى المستويات.

وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية
وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية

يذكر أن منتدي الأبحاث العلمية يهدف لتطوير وإنتاج كل لقاحات كوفيد 19 وتطوير اللقاحات، ويشارك في المنتدى 32 خبيرا عالميا من مؤسسات أكاديمية عالمية مختلفة أمثال أكسفورد وهارفارد وستانفورد وجلسات عالمية مصنعة للقاحات والتي تعمل على تطوير لقاح معالج لفيروس كورونا.

طالع أيضا:
الإدارة العامة للتعليم بالرياض تُطلق مبادرة متكاتفون مع مدرستي
أولى رحلات معتمري الخارج غدًا الأحد في مطار الملك عبد العزيز

يذكر أن السعودية قد اعتمدت العديد من الإجراءات الوقائية في كافة المجالات من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، وجاء اعتماد منصة مدرستي في التعليم عن بعد ليجسد مدى اعتماد السعودية على التكنولوجيا من أجل حماية الطلاب من التواجد في المدارس خاصة وأن التباعد الإجتماعي من أكبر الأساليب الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا بأي شكل من الأشكال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *