مُنذ عدة أيام أكدت وزارة الصحة أنها قامت بتأخير الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا وذلك بسبب إتاحة الفرصة للجميع للحصول على الجرعة الأولى، وذلك بهدف الوصول إلى المناعة المُجتمعية بسرعة، حيث أنه كلما زاد عدد الذين حصلوا على اللقاح ولو بجرعته الأولى فقط كلما زادت المناعة لدى المجتمع وبالتالي تعود الحياة لطبيعتها تدريجيًا.

وزارة الصحة تُحدد موعد إتاحة اللقاح بجرعته الثانية

ولكن اليوم أكدت الوزارة على لسان أحد مسؤوليها أن الدكتور توفيق الربيعة، أكد أنه بدءًا من شهر يوليو المُقبل سوف يتم إتاحة الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح لجميع من حصلوا على جرعته الأولى، وبذلك يكونون قد تم تحصينهم بشكل كامل حيث تم توفير أعداد أكبر من اللقاحات المُعتمدة في المملكة.

وزارة الصحة تكشف موعد الجرعة الثانية من اللقاح
وزارة الصحة تكشف موعد الجرعة الثانية من اللقاح

وجدير بالذكر أن الدكتور عبد الله عسيري وكيل وزارة الصحة للصحة الوقائية كان سبق وطالب الجميع بعدم القلق من تأخير الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح، مُطمئنًا الجميع بأن ذلك لن يؤثر على عملية التحصين ولكن التأخير يأتي للصالح العام.

اللقاحات آمنة

وأكدت الوزارة على أن اللقاحات المُعتمدة في المملكة آمنة وفعالة في ذات الوقت، وأنه حتى الآن لم يحدث أي أعراض جانبية لها ولم تظهر أي مضاعفات على الذين حصلوا عليها.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
النيابة العامة تكشف عن عقوبات الذين يروجون بضائع مغشوشة
وزارة الصحة موصية الجميع باللقاح: ما زلنا نرصد ارتفاع في الحالات الحرجة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *