مع بداية بدء عملية التطعيم بـ لقاح كورونا وفرت وزارة الصحة نوعين من اللقاحات تم اعتمادهما رسميًا للتعامل بهم داخل المملكة وهما أسترازينيكا وفايزر، وكان الهدف من الحصول على أحدهما هو الوصول للمناعة المجتمعية والتي اقتربت جدًا المملكة من الوصول إليها، حيث أكد العديد من المتخصصين أنه في حالة الوصول إلى 25 مليون حصلوا على اللقاح فإن المناعة المجتمعية تتحقق.

توفير لقاح فايزر للفئة العمرية من 12 لـ 18

واليوم أعلنت الوزارة أنها وفرت الجرعة الأولى من لقاح فايزر في كل المراكز المُعتمدة على مستوى المملكة، وذلك للفئة العمرية من 12 إلى 18 عام وأن تلك النوعية مُخصصة لتلك الفئة العمرية، والتي تتميز بطبيعتها بقوة الجهاز المناعي الخاص بها ولكن في ذات الوقت يكون الهدف من الحصول على اللقاح مواجهة المتحورات الجديدة لـ كورونا.

وزارة الصحة
وزارة الصحة

وفي ذات الوقت أكدت وزارة الصحة اليوم في تقريرها بشأن حالات الإصابة أن كل من حصل على اللقاح عليه الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لأن الحصول عليه يُقلل وبنسبة كبيرة فرص الإصابة بالفيروس ولكن لا يمنعها بشكل مُطلق.

نجاح موسم الحج

وبالطبع بعد النجاح الكبير لموسم الحج دون أي إصابات بتلك الجائحة ازدادت الثقة وبشكل كبير، لدى كل المنظمات العالمية بشأن تعامل المملكة الاحترافي مع الجائحة.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
بيان هام من النائب العام السعودي بشأن حج هذا العام
وزارة الشؤون الإسلامية تُصدر بيان بشأن فتح مساجد جديدة اليوم بالمملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *