في الفترة الأخير ربط الكثيرون بين سلالة كورونا الهندية والفطر الأسود مما جعل وزارة الصحة في بيان لها اليوم، تؤكد أنه لا علاقة بينهما خاصة بعد الأخبار التي تم تداولها عن وفاة الفنان المصري سمير غانم مُتأثر بذلك المرض، مما أشاع الذعر في المنطقة العربية من انتقال تلك السلالة الجديدة لها وبالتحديد لمصر بحكم تواجد عدد كبير من المصريين في المملكة.

وزارة الصحة توضح حقيقة الفطر الأسود

وفي هذا الإطار كشف المتحدث الرسمي للصحة الدكتور محمد العبد العالي أنه لا علاقة بين الفطر الأسود وكورونا، وأن الأول ليس السلالة الهندية ولا علاقة له بها من قريب أو بعيد، وكل ما يُقال حول هذا الأمر عار تمامًا من الصحة كما أنه لم يتم رصد أي حالات لهذا المرض في المملكة.

وزارة الصحة توضح حقيقة الفطر الأسود
وزارة الصحة توضح حقيقة الفطر الأسود

كما أضاف مُتحدث وزارة الصحة أن الفطر الأسود هو عدوى انتهازية حيث ينقض على المريض مُنتهزًا ضعف جهاز المناعة له، بعد إصابته بالعديد من الأمراض مع التقدم في العمر فجهازه المناعي لا يستطيع التحمل ولا مواجهة تلك الأمراض.

العسيري في تغريدة له عن الفطر الأسود

هذا وقد كتب الدكتور عبد الله العسيري وكيل الصحة للأمراض الوقائية على حسابه على تويتر، تغريدة أكد فيها أن الفطر الأسود ليس مرضًا فيروسيًا ولا علاقة له بكورونا ولكنه نتيجة ضعف جهاز المناعة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
دخول نظام فارس 1442 حركة النقل الداخلي والخارجي للمعلمين
أسعار فحص كورونا في في المؤسسات الصحية المُعتمدة لدى وزارة الصحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *