مجهود كبيرة تبذله وزارة الصحة من أجل الوصول إلى المناعة المُجتمعية خاصة بعد تخطي عدد الذين حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا 26 مليون من سكان المملكة ما بين مواطنين ومقيمين، وجاري الآن الحصول على الجرعة الثانية لهؤلاء الذين حصلوا على الأولى وفق ترتيب يتبع الفترة العمرية والمراحل السنية.

وزارة الصحة تؤكد على أهمية الجرعة الثانية

وحيث أن البعض قد يتكاسل عن الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح ويكتفي بالأولى فقط، فإن الوزارة قد حذرت من ذلك وأكدت على أهمية الثانية خاصة في مواجهة متحورات الفيروس وهي الأخطر والأكثر عدوى وانتشار، وكذلك تكون أعراضها قوية وعلى رأسها متحور دلتا الذي أصبح النوع السائد في الوقت الحالي في العديد من الدول.

وزارة الصحة
وزارة الصحة

لذلك نصحت وزارة الصحة بضرورة الالتزام بالحصول على جرعة اللقاح الثانية في موعدها المُقرر لتقوية جهاز المناعة وإعطاء قدرة للجسم على مقاومة الفيروس، وحتى إن أُصيب به الشخص فإن الجرعة الثانية تعمل على تقليل الأعراض بشكل كبير وبالتالي سرعة الشفاء منه بإذن الله.

المملكة تحظى بإشادة عالمية

وجدير بالذكر أنه بعد انتهاء موسم الحج بدون أي مشاكل صحية بين الحجاج وبدون أن تظهر أي إصابات بفيروس كورونا، وحصلت المملكة على إشادة واسعة من عدد كبير من المنظمات والحكومات.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
1289 إصابة جديدة تقرير حالات كورونا اليوم بالسعودية
برنامج ريف يرفع الحد الأدنى للحصول على راتبه إلى 9 ألاف جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *