أعلنت مُنذ قليل وزارة الشؤون الإسلامية ضوابط إقامة صلاة التراويح في جميع مساجد المملكة، وقد جاءت تلك الإجراءات التي أعلنتها الوزارة بُناءً على برقية قادمة من معالي وزير الصحة إلى نظيره معالي وزير الشؤون الإسلامية، وبعد قيام لجنة دراسة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالفيروس للأوضاع الحالية والخاصة بمتابعة ومراقبة جميع ما يتعلق من مستجدات خاصة بكورونا.

وزارة الشؤون الإسلامية تُعلن ضوابط صلاة التراويح

حيث أكدت الوزارة في بيانها الصادر مُنذ قليل على أن الصلاة سوف تتم في جميع المساجد المفتوحة للصلوات والغير مُغلقة، بواقع 30 دقيقة لصلاة العشاء وصلاة القيام معًا، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من القائمين على المسجد مع التنبيه على المتابعة الدقيقة من المُتابعين والمُراقبين.

وزارة الشؤون الإسلامية تُعلن ضوابط صلاة التراويح
وزارة الشؤون الإسلامية تُعلن ضوابط صلاة التراويح

كما أشارت وزارة الشؤون الإسلامية إلى ضرورة الحفاظ على التباعد البدني بين المُصلين وارتداء الكمامات واصطحاب كل شخص لسجادة الصلاة الخاصة به، وأن يتم التعاون بين الجميع لعدم إلحاق الضرر بأي شخص، وحتى يتم استكمال الصلاة في المساجد وألا يتعرض أحدها للغلق نتيجة لاكتشاف إصابات به.

أعداد إصابات كورونا

وجدير بالذكر أنه في الفترة الأخيرة تزايدت الأعداد بشكل ملحوظ وقد نبهت وزارة الصحة بشكل مُستمر على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وحذرت وزارة الداخلية من عقوبات الغرامات والسجن للمخالفين لتلك القواعد.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
حالة الطقس في السعودية| تحذير هام من الأرصاد بشأن طقس تلك المناطق
بيان جديد من وزارة الحج بشأن العمرة في رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *