أعلن العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع منذ قليل، انه تم اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسير عن بُعد خلال الساعات القليلة الماضية، حيث رصدت قوات البحرية بالمملكة العربية السعودية تحرك زورق مفخخ في مياه البحر الحمر في تمام الساعة 6.40 دقيقة من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 27 أبريل 2021.

وزارة الدفاع تكشف تفاصيل تدمير زورق البحر الأحمر

وأضاف المالكي من خلال بيان هام له صباح اليوم أنه تم رصد تحرك الزورق المفخخ والمسير عن بُعد في مياه البحر الأحمر في منطقة ينبع ، وعلى الفور تم التعامل مع الزورق المفخخ وتدميره بحسب قواعد الاشتباك.

وزارة الدفاع: تدمير زورق في مياه البحر الأحمر مقابل ينبع وتكشف التفاصيل
وزارة الدفاع: تدمير زورق في مياه البحر الأحمر مقابل ينبع وتكشف التفاصيل

تحقيقات قوية

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية أنه يجري الآن تحقيقات من قبل الجهات المختصة من أجل التعرف على التفاصيل عن تلك المحاولة العدائية، وذلك مع تحديد الجهة التي تقف وراء هذا العمل الإرهابي الذي يستهدف امن واستقرار المنطقة، وسوف يتم التعامل بكل حسم مع جميع المخالفين خلال الفترة القادمة.

وأكد المالكي أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات الصارمة ضد أي محاولات عدائية تستهدف المقدرات الوطنية بالمملكة العربية السعودية، أو تستهدف المنشآت الاقتصادية وأمن واستقرار المنطقة، مؤكداً أنه سوف يتم التعامل الفوري مع تلك الأعمال دون أي تردد.

اقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
تقرير كورونا اليوم السعودية.. 13 حالة وفاة و958 حالة إصابة مؤكدة
طلبة المملكة يحققون 4 جوائز عالمية في أولمبياد مندليف للكيمياء 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *