كشفت وزارة الحج والعمرة علي أن ٣٦٩١٦٥ حاجاً، قد وصلوا إلي المملكة العربية السعودية من جنسيات مختلفة ومتعددة، وذلك عبر المنافذ البرية والجوية لإتمام فريضة الحج في هذا العام 2022، وسط حالة من الاستعدادات الكبيرة من العديد من الجهات المعنية في المملكة.

وزارة الحج والعمرة

كما أعلنت إحصائية وزارة الحج والعمرة أن ٢٩٩٢٧٠ حاجاً وصلوا إلي مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك منذ استقبال أولي رحلات الحج هذا الموسم، بينما وصل إلى المدينة المنورة ٣٦٩١٦٥ حاجاً من جنسيات متعددة ،عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام.

أصدرت وزارة الحج والعمرة خبرا هام بشأن وصول الحجاج إلي المدينة
أصدرت وزارة الحج والعمرة خبرا هام بشأن وصول الحجاج إلي المدينة

بينما ٥٠٧٣٩ حاجاً تم استقبالهم من مركز الهجرة البري، واستقبل مركز حجاج البر ١٨٩٨٤ حاجا، وإلي جانب أعداد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة من حيث جنسياتهم، وأشارت أن حجاج بنغلاديش هم الأكثر عددا في المدينة المنورة أمس بواقع ١١٣٥٣ حاجاً، ثم حجاج باكستان بعدد ٩٤٥٠ حاجاً، ثم الهند بعدد ٦٤٠٦ حجاج، ثم حجاج مصر بعدد ٤٥٠٠ حاج، ثم حجاج نيجيريا بواقع ٣٨٦٨ حاجاً.

عدد الحجاج الموجودين في المدينة حتى الآن

كما بينت أن ٢٩٤٣٧٧ حاجاً قاموا بمغادرة المدينة المنورة خلال الأيام الماضية في طريقهم إلي مكة المكرمة، فيما بلغ الحجاج المتبقين في المدينة المنورة إلي ٧٤٧٥٨ حاجاً من جنسيات متعددة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الحج: 36 جهة حكومية وأهلية مهيأة للحج بنظام شامل
ساما: ارتفاع القروض العقارية بنسبة 33% في الربع الأول من عام 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *