أعلنت وزارة الحج والعمرة أن 10 ملايين حاج قد أدوا العمرة بنجاح منذ 4 أكتوبر 2020، وهو الموعد الذي تم فيه إطلاق إجراءات “العمرة الآمنة” والعودة التدريجية للسماح بالمعتمرين والزوار الدخول إلى الحرمين الشريفين، كما كشفت الوزارة عن إصدار أكثر من 12 ألف تأشيرة دخول منذ أن بدأت المملكة في استقبال الحجاج من الدول الأخرى في 10 أغسطس من هذا العام.

وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة| 10 ملايين حاج قد أدوا العمرة بعد إطلاق إجراءات العمرة الآمنة
وزارة الحج والعمرة| 10 ملايين حاج قد أدوا العمرة بعد إطلاق إجراءات العمرة الآمنة

استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية

وقالت الوزارة إنها تواصل بذل كل جهد ممكن لحماية صحة وسلامة الحجاج والمصلين وزوار المساجد، وحث الجميع على اتباع جميع التعليمات والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمنع انتشار جائحة كورونا العالمية.
وفي غضون ذلك تسعى الوزارة للوصول إلى طاقة استيعابية تصل إلى 3.5 مليون حاج وزائر ومصلين شهريًا، وأوضح عبد الفتاح مشاط، نائب وزير وزارة الحج والعمرة، إن الطاقة الاستيعابية الحالية تبلغ 70 ألف حاج يوميًا.
وأضاف مشاط: أن “التطعيم الكامل شرط أساسي لمنح التصاريح لحجاج العمرة وغيرهم من المصلين الراغبين في زيارة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، مشيرًا إلى أنه يتم إصدار التصاريح من خلال تطبيق توكلنا،  وأن الجهات الصحية في المملكة وافقت على استخدام اللقاحات لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.

تحديث إجراءات وضوابط وصول الحجاج والمعتمرين

واوضحت وزارة الحج والعمرة على لسان مشاط، أن الوزارة أعادت فتح العمرة للحجاج من الدول الأخرى في 10 أغسطس الجاري، وتم تحديث نظام إجراءات وضوابط ومتطلبات وصولهم، بما في ذلك توفر شهادة معترف بها تؤكد التطعيم بلقاح معتمد، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان سلامة جميع الحجاج، كما تقوم الوزارة باستمرار على تحديث قائمة الدول التي يمكن للحجاج دخول المملكة منها، بناءً على تطورات الوباء والمؤشرات الصحية، مشيرًا إلى أن عدد الوافدين من الدول الأخرى لأداء العمرة يتزايد باطراد.

إقرأ أيضًا في اخبار السعودية اليوم:
أمانة جدة تكشف تفاصيل ضبط شقة سكنية للتزوير
وزارة الصحة تكشف عن تقرير كورونا اليوم السبت في المملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *