وزارة التعليم تعلن الترتيبات الأولية للعودة للحضور الطلبة للمدارس، فهناك إشارةً إلى الموافقة السامية على عودة التعليم حضورياً وفق ما تتفق عليه وزارتا الصحة والتعليم، وذلك للعام الدراسي المقبل 1443هـ وبناءً على الترتيبات الأولية، وتحقيقاً للمصلحة العامة فقد تقرربعض الشروط التي يتم التوافق عليها لكل من الطلبة والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس والتدريب التقني وسنوضح كافة التفاصيل من خلال موقعنا أخبار السعودية.

وزارة التعليم تعلن الترتيبات الأولية للعودة الحضور بالمدارس

أولاً: المدارس والكليات والجامعات الحكومية والخاصة وأماكن عمل مؤسسات التدريب التقني والمهني العام بحضور معلمين ومعلمات ومدربي تكنولوجيا التدريس، ابتداءً من تاريخ التسجيل لعام 1443 هـ في العام الدراسي القادم  وفق الترتيب الذي تحدده وزارة الصحة ، حرصاً على سلامة الجميع ، وهذا يؤكد أهمية أخذ لقاح فيروس كورونا الجديد “كوفيد -19” من الآن ، والتي ستتم الموافقة عليها من قبل “توكلنا” “و” تباعد “التطبيقات ، والتي ستكون متطلبات الوصول إلى جميع مباني المؤسسات التابعة. بالنسبة لوزارة التربية والتعليم ، فهي تشمل المدارس الحكومية والخاصة والجامعات الحكومية والجامعات والكليات الخاصة ومنشآت شركات التدريب الفني والمهني.

وزارة التعليم تعلن الترتيبات الأولية للعودة الحضورية للعام الدراسي المقبل 1443هـ
وزارة التعليم تعلن الترتيبات الأولية للعودة الحضورية للعام الدراسي المقبل 1443هـ

الترتيبات الأولية للعودة الحضورية للمدارس بالمملكة

ثانيا: العـــودة لجمـــيع طلبة الجـــامعات الحـــكومية والأهلــية، والمؤسسـة العامة للتدريب التقني والمهني إلى مقاعد الدراسة، مع اشتراط سلامة حالتهم الصحية، وستعلن الجامعات والمؤسسة القرارات اللازمة لتحديد آليات الحضور.

ثالثاً: أهمية اعتماد لقاح فيروس كورونا المستجد “Covid-19” للتحصين، وفق الترتيب الذي تحدده وزارة الصحة السعودية، وذلك لاستكمال إجراءات التسجيل للطلاب الجدد في الجامعات والكليات والهيئة العامة للتدريب التقني والمهني 1443 هـ في العام الدراسي القادم ، وتحقق صحة كل فرد وستعلن الجامعات والمؤسسات عن القرارات اللازمة لاستكمال آلية القبول.

وزارة التعليم تعلن الترتيبات الأولية للعودة الحضورية

رابعاً: بحسب التنسيق مع وزارة الصحة والترتيبات المعتمدة، ووفقًا لنموذج التشغيل المعتمد المعلن حينها، سيتم إعادة طلاب التعليم العام إلى المدارس الحكومية والخاصة، وسيتم تحديد الفئة العمرية المستهدفة للعودة، وستستمر عملية التقييم خلال عملية التنفيذ عملية المتابعة والرقابة والالتزام بجميع الإجراءات الوقائية اللازمة المعتمدة من السلطة المختصة ، وكذلك الجوانب المتعلقة بكثافة الطلاب في المدارس والمدارس في المناطق النائية.

وتثمن وزارة التربية والتعليم التعاون والمسؤولية الوطنية لجميع العاملين في نظام التعليم للحفاظ على صحتهم وسلامة الجميع ، وحماية بيئة العمل من المخاطر ، والتأكد من أن التعليم يتم بشكل منتظم. إجراءات العام الدراسي المقبل تفادياً لأي خطر على البلاد لا قدر الله.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
إطلاق أول برنامج للتدريب على التجارة الإلكترونية في المملكة
تقرير كورونا بالمملكة اليوم وإرتفاع عدد المصابين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *