أصدرت منذ قليل المحكمة العامة بمنطقة مكة المكرمة حكماً قضائياً لصالح هيئة عقارات الدولة بالمملكة العربية السعودية بقيمة 2.2 مليار ريال، وذلك بعدما تم دفع المبالغ سابقاً من أجل نزع عقاريين في منطقة مكة المكرمة، وتُعد تلك القضية الأولى من نوعها بهذا الحجم، وكان قد تم نزع العقاريين في أحد المشاريع الهامة بالمنطقة خلال الفترة الماضية.

حكم جديد لعقارات الدولة

وكشف معالي محافظ الهيئة العامة للعقارات بالسعودية، أن تلك القضية تتعلق بعقاريين تم نزعهما في أحد مشاريع منطقة مكة، حيث ثمن دعم ومساندة “محمد الجدعان” معالي وزير المالية ورئيس مجلس الإدارة، مؤكداً أن تلك القضية هى الأولى بهذا الحجم الكبير.

بقيمة 2.2 مليار.. حكم قضائي جديد لـ"عقارات الدولة"
بقيمة 2.2 مليار.. حكم قضائي جديد لـ”عقارات الدولة”

وأضاف سيادته أن الهيئة العامة للعقارات سوف تستمر في تطبيق الشفافية والعدالة وكذلك الحوكمة في معايير نزع الملكية، كما أنها سوف تكشف عن ضوابط وتقييم العقارات وتحقيق جميع مهامها في الحفاظ على العقارات الخاصة بالدولة خلال الفترة القادمة بم يُسهم في النهاية بحماية المال العام.

اقرأ أيضاً من أخبار السعودية اليوم:
حالة طقس اليوم.. الأرصاد تُحذر من الرياح النشطة على تلك المناطق
رئيس “تسميات المناخية” يؤكد الشتاء لم يبدأ بعد ويوضح تفاصيل الحالة المطرية 4

كما أنه سوف يتم دراسة كافة الملفات والصكوك المماثلة التي تشوبها ملاحظات ومخالفات نظامية ولتي تستدعي عمليات التصحيح، ويكون ذلك وفق إطار تنظيمي شفاف، مع تطبيق المعايير والمواصفات اللازمة لتحقيق حوكمة موثوقية لعقارات الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *