قررت هيئة الجمارك بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت منع استيراد السيارات المستعملة من الخارج وحظر دخولها إلى المملكة خلال الفترة القادمة إلا بشروط قوية، حيث أكدت الهيئة من خلال تصريحات هامة أنه قد تقرر أن يكون آخر موديل يُسمح بدخوله إلى المملكة خلال الفترة القادمة هو موديل عام 2016، وذلك وفق تصريحات هامة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

قرار هيئة الجمارك السعودية بشأن السيارات المستعملة

وأضافت الجمارك رداً على استفسار أحد المواطنين بالمملكة بخصوص هذا الشان، انه يمنع تماماً استيراد السيارات المستعملة واستخدامها كسيارات للشرطة أو الأجرة أو سيارات تابعة لشركات تأجير السيارات خلال الفترة القادمة، حرصاً منها على سلامة وأمن الجميع في المملكة.

قرار هام من هيئة الجمارك السعودية بشأن السيارات المستعملة
قرار هام من هيئة الجمارك السعودية بشأن السيارات المستعملة

وأكدت هيئة الجمارك على أن آخر موديل سوف يُسمح بدخوله إلى أراضي المملكة خلال الفترة القادمة هو موديل 2016، وذلك وفق عدد من الشروط الهامة والتي من أهمها أن تكون تلك السيارة مطابقة للشروط والمواصفات والمقاييس السعودية وكذلك معيار اقتصاد الوقود.

الرسوم الجمركية على السيارات

كما أشارت الحكومة السعودية أن الرسوم الجمركية سوف تكون بقيمة 5% من قيمة المركبة، على أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة بواقع 15% من القيمة المالية للسيارة ، وجاءت تلك القرارات حرصاً من المملكة على تنفيذ رؤيتها في 2030.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية:
السعودية الخضراء ستُخفض درجات الحرارة بالمملكة بمتوسط 8 مئوية
التجنيد الإجباري في المملكة بعد سن 18 يحظى بتأييد الرجال والنساء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *