أطلق برنامج هدف مبادرة توطين المهن من خلال التدريب على رأس العمل المعروفة باسم تمهير، والتي من خلالها يتم إعداد كوادر وطنية للعمل في المؤسسات الحكومية والخاصة والحصول على التدريب في ذات الوقت، ويتم الحصول على راتب أثناء فترة التدريب تلك، يتحمل البرنامج الجزء الأكبر منه حيث تصل تلك المكافأة إلى 2000 ريال لحملة الدبلومات والمؤهلات المتوسطة و3 آلاف لحاملي البكالوريوس.

6 مهن جديدة في تمهير

وفي إطار السعي الدائم لتطوير البرنامج أضاف مسئوليه 6 مهن جديدة سوف يتم دعمها والتركيز عليها خلال الفترة المُقبلة، تتمثل معظمها في مهن طبية مثل مساعد أسنان وآخر مساعد صيدلي وكذلك مساعد إكلينيكي، هذا إلى جانب فني بصريات كذلك بالاضافة إلى مهن مرتبطة بالمجال السينمائي والشحن البريدي.

تقديم الدعم لـ 6 مهن في تمهير من خلال برنامج هدف
تقديم الدعم لـ 6 مهن في تمهير من خلال برنامج هدف

وسوف يتم إتاحة تلك المهن ضمن برنامج تمهير للتدريب عليها على رأس العمل، وذلك بهدف أن يكون لدى المملكة كوادر مهنية ووظيفية في هذا المجال في إطار سعيها لتحقيق رؤية 2030 وتوفير كفاءات وطنية في جميع مجالات العمل.

برنامج هدف وبعض مميزاته

هذا ويتم التسجيل في البرنامج للحصول على مميزاته من خلال البوابة الوطنية للعمل طاقات ويستمر التدريب على رأس العمل من 3 لـ 6 أشهر، يتم بعدها تثبيت المُتدرب في إحدى الوظائف التي تلقى تدريبه عليها في أحد المؤسسات.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية:
التعليم تُعلن تشكيل لجنة للنظر في تظلمات منسوبي الوزارة
الحالة الممطرة الثامنة بالمملكة تبدأ اليوم وتستمر لعدة أيام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *