تعهدت المملكة العربية السعودية بالرد بحزم وقوة على جميع هجمات جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتي تستهدف بشكل مستمر المدنيين والمنشآت الحيوية وتهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين، وقالت وزارة الخارجية السعودية ، اليوم الثلاثاء، إن المملكة أكدت رفضها وإدانتها لجميع الهجمات الإرهابية العدوانية على أراضيها ودولة الإمارات العربية المتحدة المجاورة.

هجمات جماعة الحوثي

السعودية تتعهد بالرد هجمات جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بحزم وقوة
السعودية تتعهد بالرد هجمات جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بحزم وقوة

تعنت الحوثيين

وكانت المملكة قد دعت إلى العديد من المبادرات السياسية، من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل يجمع كافة الأطراف اليمنية، لكن ميليشيا الحوثي استمرت في تعنتها وتواصل شن هجمات جبانة على السعودية والإمارات، واستهداف ممرات الملاحة الدولية وتعطيل المساعدات الإنسانية، في انتهاك صارخ لجميع القوانين والأعراف الدولية “.

وعن هجمات جماعة الحوثي على الإمارات يوم الإثنين قال  وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن هجمات مليشيا الحوثي على المملكة والإمارات يوم الإثنين تشكل تهديدا لأمن المنطقة واستقرارها.

وأكد بن فرحان أن الهجمات تؤكد أيضا أن هذه الميليشيا أصبحت مصدر تهديد رئيسي للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وأضاف أن المملكة والتحالف العربي مستمران في دعم الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، وأن مبادرة المملكة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية لا تزال مطروحة على الطاولة.

وتابع بالقول: وفي الوقت نفسه، نحن على أتم الاستعداد للتعامل مع تعنت الحوثيين والدفاع عن أمن المملكة.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
رد فعل سريع من تحالف دعم الشرعية في اليمن بشأن الهجوم على مطار أبوظبي
بيان عاجل من وزارة التعليم لمنسوبيها بشأن فيروس كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *