نيازك شهر أكتوبر 2020 تنتشر كل عام في السماء هذا الشهر، وذُكر أنه يوم 21 أكتوبر الحالي ستنطلق نيازك Orionid والتي تصل إلى نحو مئات من الشهب  وتضرب الأرض، ووفق ما ذكر أن هذا الحدث الكوني يتم في حال مرور الأرض عبر تيار من الحطام المخلف من المذنب هالي الرئيسي لدش Orionid، ونقدم لكم بموقع أخبار السعودية تفاصيل هذا الخبر وما تداول في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

نيازك شهر أكتوبر 2020

حدث كوني عن حدوث دش نيازك شهر أكتوبر 2020  المرتقب أن تصل ذروة مشاهدة مئات من الشهب صباح يوم 21 أكتوبر 2020 المقبل، ووفق ما ذكرته الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” أن علماء الفلك أكدوا بأن سرعة النيازك قد تصل إلى 148 ألف ميل/ ساعة في الغلاف الجوي، وأنها ستترك آثار غازية تظل بضع ثواني في السماء.

نيازك Orionid

ذكرت وكالة ناسا المهتمة بالفضاء الجوي معلومات عن نيازك Orionid بأنها:

  • من اجمل الشهب في العالم التي تتساقط
  • يمكن رؤيتها بعد منتصف الليلي في نصفي الكرة الارضية
  • يتم رؤية الشهب بالنظر طويلا في السماء في الظلام

ما هو المذنب هالي؟

مذنب هالي هو مذنب يتم رؤيته من الأرض كل 75-76 عام، فيكون مرئي بالعين المجردة، ومكتشفه العالم “إدموند هالي” عام 1705م، وآخر ظهور للمذنب كان عام 1986م، وينتظر ظهوره منتصف عام 2016م.

نيازك شهر أكتوبر 2020 مئات من الشهب تضرب الأرض هذا الشهر
نيازك شهر أكتوبر 2020 مئات من الشهب تضرب الأرض هذا الشهر

ما هو الدش النيزكي؟

من خلال المعلومات الواردة بصحيفة “المواطن” السعودية نقلا عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية حول الدش بأنه تيار حطام تخلف من المذنب هالي، يتكون منه نيازك شهر أكتوبر من خلال مساره للنظام الشمسي الداخلي ونواة المذنب تلتقي في الفضاء مع الجليد والغبار الصخري.

أقرأ أيضاً

القمر الأزرق ؟

لا أحد سمع عن القمر الأزرق الذي يظهر في شهر أكتوبر 2020 الجاري، وسمي كذلك لان القمر يظهر مكتملا في هذا الشهر مرتين، ولكنه لم يكن به إضاءة زرقاء وهذا ما نشاهده الآن، حيث يظهر في بداية الشهر الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *