يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للفتيات أو يوم الفتاه العالمي، وهو احتفال دولي أعلنته الأمم المتحدة في 11 أكتوبر لدعم الأولويات الأساسية لحماية حقوق الفتيات، والمزيد من الفرص لتحسين الحياة وتحسين الناس الوعي بأوجه عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع الجوانب ، في أجزاء من العالم على أساس الجنس واليوم العالمي، و لا يوجد أهم من الأب لتقديم دعمه لها، فعندما تكبر الفتاة، تقابل الكثير من الرجال فى حياتها ربما كزملاء أو زوج يرتبط بها، لكن الرجل الوحيد الذي سيبقى دائمًا هو والدها، حيث تلعب علاقة الأب والابنة دورًا حيويًا في رحلة ابنته إلى البلوغ.

نصائح لتربية البنات في يوم الفتاه العالمي

تكون العلاقة بين الأب والابنة دائمًا  وأبداً مختلفة ، لأن كل فتاة تعتقد أن الأب هو الرابط الوحيد الذي لن يتنازل عنها، ولذلك سنذكر 7 أشياء تحتاجها الابنة من أبيها والدها خلال رحلتهما سويا وهي كالتالي:-

1- هى بحاجة لك لمشاركتها

تحتاج الابنة دائمًا إلى الأب لرعاية حياتها ليست هذه هي المحادثة الطويلة الثانية التي تحدث أحيانًا عندما يسأل الأب والابنة عن اليوم ويردّون بكلمة واحدة، ولكن يجب على الأب إظهار الاهتمام بمشاركة هوايات ابنته وأنشطتها، على سبيل المثال، إذا كانت مهتمة بجمع العملات، واصطحابها إلى معرض العملات، واستخدام الإنترنت لتعلم العملات النادرة والتحدث عنها ، فهل تمتلك ابنتك موهبة مثل الكرة الطائرة؟ سواء كنت ترغب في ممارسة الألعاب أو ترغب في مشاهدة الألعاب، يمكنك أن تصبح داعمًا وداعمًا شغوفًا، أظهر لابنتك أنك مهتم بحياتها من خلال معرفة المزيد عنها ومحاولة أن تصبح جزءًا منها.

7 نصائح هامة يجب معرفتها لتربية البنات في يوم الفتاه العالمي
7 نصائح هامة يجب معرفتها لتربية البنات في يوم الفتاه العالمي

نصائح في يوم الفتاه العالمي

2- هى بحاجة إليك لإثبات أن الزواج شئ صحى

العلاقة الأولى في حياة البنت هي العلاقة بين الأم والأب ، فإذا لم يحترم الأب زوجته من خلال الإساءة الجسدية أو العاطفية ، فقد تعتقد الابنة أن هذه هي العلاقة المتوقعة مع الزوج، وفي المقابل تظهر العلاقة الجسدية إن المودة والاحترام والشراكة الحقيقية للأب مع زوجته مثال جيد ، إلا أن ابنته تريد أن تنعكس على حياتها الخاصة.

3- هي بحاجة لك لدعمها

على الرغم من أن الأب لا يتفق دائمًا مع ابنته ، إلا أنها بحاجة إلى معرفة أنه سيدعمها دائمًا. عندما يقوم الأب بتربية ابنته بشكل كامل وصادق ، فإنه سيزيد من ثقته بنفسه ويبني صورة ذاتية إيجابية، هذا لا يعني أنه يجب عليك دائمًا الاتفاق معها، ولكن أظهر لها أنه حتى في حين عدم موافقتك على خيار تتخذه، ستؤمن بها دائمًا وتثق في قدراتها.
إقرأ أيضاً
خلطات لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه في ٧ أيام فقط
بطارية عملاقة.. مواصفات وسعر سامسونج Galaxy F41 الجديد

7 نصائح هامة يجب معرفتها لتربية البنات في يوم الفتاه العالمي
7 نصائح هامة يجب معرفتها لتربية البنات في يوم الفتاه العالمي

4- يجب أن تثق بك كصديق مقرب

عندما تناقش ابنتك قضايا أو مشاكل شخصية، تعامل معها باحترام وثقة، ولا تجعلها أبدًا تندم على التحدث معك بصراحة وشفافية.

5- إنها بحاجة إلى حبك غير المشروط

يحتاج الوالدان إلى إظهار الحب غير المشروط لابنتهما، والحب غير المشروط يتطلب من الابنة أن تعلم أنه مهما كانت أخطائها جسيمة ، فإن والدها سيكون هنا ، ليس بسبب السخرية والإهانة، ولكن من باب التسامح والدعم.

6- إنها بحاجة إلى قائد روحى قوى

يجب أن يكون الأب هو رب الأسرة الروحي وأن يتولى التربية الدينية لأولاده. صلي مع ابنتك، لا تخجل من إدخال الله في محادثاتك معها.

7-إنها بحاجة إلى قدوة إيجابية

في الوقت الحاضر، تفتقر العديد من الفتيات إلى قدوة الذكور الإيجابية في حياتهن، والدها هو أول رجل تعرفه في حياتها قدم والدها مثالاً يحتذى به لجميع الرجال الآخرين في حياتها، وسيساعدها هذا المثال في اختيار الزوج الصالح في المستقبل.
خذ بعض الوقت للتفكير في نفسك واسأل، هل تحتاج إلى تغيير بعض العادات؟ عندما ترى ابنتك أنك مستعد لفحص حياتها وإجراء تغييرات إذا لزم الأمر، فأنت بذلك تكون خير مثال على أنها قد تضطر إلى تحمل مسؤولية أفعالها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *