أعلنت السلطات السعودية لمكافحة الكسب غير المشروع اليوم السبت 6 نوفمبر 2021 ممثلة بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ” نزاهة” في بيان لها بأنه تم القبض على ما مجموعه 172 شخصًا ( مواطنين ومقيمين) لتورطهم بقضايا فساد، وجاء في بيان الهيئة أن المقبوض عليهم المتهمين من موظفي وزارات الدفاع، والداخلية، والحرس الوطني، والخارجية، والصحة، والبيئة والمياه، والتعليم، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

نزاهة

نزاهة تقبض على 172 شخصًا لتورطهم بقضايا فساد خلال شهر واحد
نزاهة تقبض على 172 شخصًا لتورطهم بقضايا فساد خلال شهر واحد

رشاوى وإساءة استخدام السلطة والتزوير

ووفقًا لبيان نزاهة شملت التهم الموجهة ضد الأشخاص الذين تم القبض عليهم: الرشوة، وإساءة استخدام السلطة والمنصب، والتزوير، وجرى توقيفهم خلال 6061 عملية دهم تفتيشية نفذتها فرق الهيئة خلال شهر ربيع الأول.
وتم اعتقال المشتبه بهم بعد إجراء تحقيقات متورطين ومشتبه بهم  لـ 512 شخصًا، وقالت الهيئة إنه يتم إحالة المتهمين إلى القضاء عقب الانتهاء من التحقيقات والإجراءات القانونية بهذا الخصوص.

ودعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الجميع للإبلاغ، في حالة ملاحظة أي أنشطة مشبوهة تنطوي على فساد مالي أو إداري، وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني 980 أو الموقع الإلكتروني www.nazaha.gov.sa أو البريد الإلكتروني 980 @ nazaha.gov.sa أو الفاكس: 0114420057.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
هيئة الزكاة والضريبة تكشف عن حالات إعفاء الذهب من ضريبة القيمة المضافة
وزارة الداخلية تعلن عن مخالفات أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *