نجحت نزاهة في ضبط موظفي وزارة الصحة الذين استغلوا مناصبهم وسلطاتهم في تغيير حالات كورونا عبر تطبيق توكلنا، حيث كانوا يحصلون على رشاوي من الأشخاص الراغبين في تغيير حالاتهم عبر وسطاء، ويقومون هم بتغيير تلك الحالة سواء كان محصن أو غير مصاب أو غيرها من الحالات الأخرى بغرض السفر وأيضًا لأغراض أخرى.

نزاهة تنجح في ضبط مُزيفي حالات كورونا

وقد بدأت الهيئة في مُتابعة معدومي الضمائر الذين قاموا بتلك المخالفات عندما لاحظت بعض الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي بتغيير حالة كورونا سواء للمواطنين أو المُقيمين على تطبيق توكلنا، وبتتبع تلك الإعلانات تم القبض على الوسطاء الذين كانوا يحصلون على الأموال من الأشخاص الراغبين في تغيير الحالة.

نزاهة تقبض على متورطي تغيير حالة كورونا
نزاهة تقبض على متورطي تغيير حالة كورونا

وقد أعلنت نزاهة أن هؤلاء الوسطاء 8 مواطنين ومواطنة واحدة و12 مُقيم، وبالتحقيق معهم أرشدوا عن 7 موظفين في وزارة الصحة هم الذين يستلمون منهم المبالغ مُقابل تغيير تلك الحالة.

الهيئة تكشف مفاجأة

وبالفعل قامت الهيئة بالقبض على هؤلاء الموظفون السبعة وبالتحقيق معهم أقروا بما نُسب لهم وأرشدوا إلى آخرين، وقد وصل عدد المُتهمين والمقبوض عليهم إلى 122 متورط أقروا جميعًا بمشاركتهم في تلك الجريمة، وما زالت الهيئة مُستمرة في تحقيقاتها ومتابعة المتورطين.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
ما هي ضوابط تظليل المركبات بيان الإدارة العامة للمرور
الحالة الماطرة تروية مُستمرة وغدًا بدء انتشارها في العديد من المناطق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *