أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية اليوم الأحد 7 نوفمبر 2021 عن آخر موعد تقديم إقرار ضريبة الاستقطاع لشهر أكتوبر الماضي والذي حددت التقديم للمكلفين بالضريبة في داخل مختلف المدن والمحافظات السعودية بموعد أقضاه 10 نوفمبر 2021م، والذي يتم من الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة وتقديم الإقرار تجنبا لغرامة التأخير بواقع 1% من الضريبة..

إقرار ضريبة الاستقطاع

بحسب ما أعلنت عنه هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالسعودية فان الموعد الأخير لتقديم إقرار ضريبة الاستقطاع التي تعد من بين الأنظمة السعودية في مجال الضرائب والتي يتم استقطاعها من إجمالي دخل المنشأة غير المقيمة في داخل المملكة هو تاريخ 10 من هذا الشهر نوفمبر الجاري، وقامت الهيئة في هذا الصدد بدعوة المكلفين بالإسراع في تقديم الإقرارات الضريبية .

رابط تقديم إقرار ضريبة الاستقطاع

يتم الدخول على موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الإلكتروني، ثم منه تختار من الخدمات الإلكترونية ضريبة الاستقطاع، وتجد أيقونة تقديم الإقرار، يتم التقديم وتعبئة النموذج المحدد من الهيئة إلكترونيًا.

آخر موعد تقديم إقرار ضريبة الاستقطاع في المملكة لشهر أكتوبر 2021
آخر موعد تقديم إقرار ضريبة الاستقطاع في المملكة لشهر أكتوبر 2021

غرامات تأخير

كما أوضحت الهيئة المعنية بالإقرارات الضريبية وأعلنت عن عقوبة مالية تؤخذ من المتخلف عن تقديم آخر تقديم إقرار ضريبة الاستقطاع وسداد ما عليه في خلال الفترة المحددة وتكون هذه العقوبة في شكل غرامة مالية يتم تحديدها بنسبة 1% من الضريبة الغير مسددة من بداية تاريخ الاستحقاق وعن كل 30 يوما من هذا التاريخ .

رقم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الموحد

ومن أجل التواصل مع الجمهور فقد أعلنت الهيئة عن رقم موحد يمكن الاتصال به في أي وقت وعلى مدار24 ساعة وهو رقم 13339 بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الهيئة عبر كل من البريد الإلكتروني والحساب الرسمي للهيئة على توتير.

اقرأ في أخبار السعودية:-
مواصلة ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأحد بالسعودية
انطلاق مهرجان الرياض للألعاب الأكبر من نوعه في العالم بهذا الموعد
الأمن العام والعقوبات الجديدة للتحايل على قانون العمل
الأرصاد: أمطار وسحب رعدية على 6 مناطق بالمملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *