إنطلقت فعاليات مهرجان العنب والفواكه الموسمية الثاني عصر اليوم الأربعاء 5/8/2020م في بللحمر، وحضر حفل الافتتاح كلًّا من وكيل إمارة منطقة عسير المساعد ناصر بن سفر بن زميع، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، المهندس عبدالله الويمني، ورئيس مركز الماوين، محمد أبو حسين، ورئيس بلدية بللحمر، عبدالله الأسمري، ومدير وحدة وزارة البيئة والمياه والزراعة في الماوين، عبدالرحمن الأسمري، وعدد من مدراء الإدارات الحكومية.

مهرجان العنب والفواكه الموسمية

مهرجان العنب والفواكه الموسمية ينطلق في بللحمر
مهرجان العنب والفواكه الموسمية ينطلق في بللحمر

100 نقطة بيع وأكثر من 500 سلة

وأقيم المهرجان في الساحة الشعبية بمركز الماوين والتي تضمنت ما يقارب 100 نقطة بيع، ومعروض فيها أكثر من 500 سلة من الفواكه المتنوعة من العنب، والخوخ، والرمان، والتين، والكمثرى، والتفاح البلدي، وتخلل جولة المسؤولين الحاضرين لحفل الافتتاح ، قيام مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالله الويمني، بتكريم المزارعين المشاركين في المهرجان والذي بلغ عددهم 102 مزارع.

وتقدم الويمني بالشكر لوكيل إمارة منطقة عسير ، المساعد ناصر بن سفر بن زميع، ولرئيس مركز الماوين الأستاذ محمد إبراهيم أبو حسين، لما يبذلونه من كافة أشكال الدعم بشكل مستمر وتذليل الصعاب التي تكون عائقًا أمام إنجاح كافة المهرجانات الزراعية التي تقام في المنطقة.

مهرجان العنب والفواكه الموسمية ينطلق في بللحمر
مهرجان العنب والفواكه الموسمية ينطلق في بللحمر

وقال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، الويمني مشيرًا إلى أن ” مهرجان العنب في مركز الماوين يأتي ضمن جملة من المهرجانات الزراعية التي تشتهر بها منطقة عسير، وهذا بلا شك يعزز من الحراك الزراعي والاقتصادي في المنطقة، مؤكدا أن مركز الماوين والمناطق المجاورة له تعد بيئة خصبة لزراعة الفاكهة والخضراوات، حيث تشتهر بمحاصيلها المختلفة والتي من أهمها العنب والرمان والتين والخوخ”.

وتابع مضيفًا بالقول  أن “هذا المهرجان والمهرجانات المشابهة تسهم بشكل مباشر في خدمة المنطقة سواء من حيث توفير فرص عمل للشباب أو من حيث كونها عامل جذب سياحي مهم”.

الموسم الثاني

ويُذكر أن المهرجان لهذا العام هو النسخة الثانية، ويحمل في طياته عدد من الأهداف الاستراتيجية، والتي تشمل توسيع النطاق التسويقي لمنتجات مزارع الفواكه بالمنطقة، وإتاحة عرض المزارعين لمنتجاتهم وتعريف الزوار بها،  وصناعة حراك اقتصادي واجتماعي، يستقطب أهالي المنطقة.

إقرأ أيضًا: 
الميزانية السعودية تنتعش بارتفاع إيرادات الأشهر المقبلة
المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة”يقدم نصائح لرفع كفاءة أجهزة التكييف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *