في هذه المقالة يقدم موقع أخبار السعودية طرق معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي، فكثير من مستخدمي الهواتف الذكية ومنها هواتف هواوي يحرصون على استخدام سماعات الأذن اللاسلكية أو ما تُعرف بسماعة البلوتوث ويرغبون دائما في معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي، حيث يتم عرض مستوى البطارية على شريط الإعلام،وعند استخدام هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام Android أو iOS ، فسيتم عرض مستوى البطارية على شريط الإشعارات بعد توصيل سماعات الأذن بالهاتف أو الجهاز اللوحي، فيما يمكن معرفة مستوى البطارية المتبقي لسماعات الأذن بناءً على أشرطة مستوى البطارية، كما نقدم معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث للاندرويد وسوف نتحدث عن افضل برنامج معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث.

معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي

طرق معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي
طرق معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي

معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي – كيف تُقاس طاقة البطارية؟

تُقاس طاقة البطارية على الأجهزة التي تعمل بنظام EMUI 9.1 أو أحدث بـ 10 أشرطة، وللإصدارات السابقة بخمسة أشرطة، أما الإصدارات الحديثة فيمكن تحديد مستوى البطارية بشكل أكثر دقة.

ولكن قد لا يمكن معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي من شريط الحالة على بعض الهواتف أو الأجهزة اللوحية غير التابعة لشركة Huawei  والتي تعمل بنظام  Android.

إذا كان الهاتف أو الجهاز اللوحي يعمل بنظام iOS 10 أو إصدار أحدث، فسيتم عرض مستوى بطارية سماعات الأذن على الشاشة الموجودة في أقصى اليسار.

اقرأ ايضًا : طرق اخفاء الاصدقاء في سناب شات

كيف اعرف شحن سماعات هواوي

يمكنك معرفة الاجابة على كيف اعرف شحن سماعات هواوي من خلال العديد من الطرق التالية:

تقوم السماعات بتغير الضوء الاخضر الى الاحمر فبذلك تعرف انها تحتاج إلى الشحن مرة اخرى وهذه هي اول الجابة على كيف اعرف شحن سماعات هواوي .

اما عن الاجبة الثانية لكيف اعرف شحن سماعات هواوي ان تقوم بر ية الاشعارات في هاتفك النقال فعند ربطك للسماعه تجد النسبة المؤية الخاصة بالبطارية الخاصة بها وهي التي تكون مثل طاقة البطارية 100% فعندما تقوم باستخدامها تستهلك من هذه الطاقة وتقل على مدار الوقت .

عرض مستوى البطارية على شريط الحالة بجهاز iOS14.0.0

وإذا كان الهاتف أو الجهاز اللوحي يعمل بنظام iOS 14 أو إصدار أحدث، فيمكن للمستخدم التمرير لأسفل من شريط الحالة لعرض مستوى البطارية.

معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي – أشكال عرض مستوى البطارية

يتم عرض مستوى البطارية في موجه الاتصال، بعد توصيل سماعات البلوتوث بنجاح بهاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام EMUI 10.0 / Magic  UI 3.0  أو أحدث، سيتم عرض مستويات بطارية سماعات الأذن وعلبة الشحن في موجه الاتصال كنسبة مئوية .

فيما إصدار EMUI Lite لا يدعم اكتشاف التقارب لسماعات الأذن أو يعرض مطالبة بالاتصال، وتشمل الطرازات التالية:  HONOR 10 Lite و HONOR 20i و HONOR 10i  و HUAWEI 9 أو الإصدارات الأقدم، و HUAWEI 8 أو الإصدارات الأقدم، و HUAWEI Y6 أو الإصدارات السابقة.

معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث للاندرويد

الطريقة بسيطة وسهلة للغاية . فقط، قم بربط سماعة البلوتوث على هاتفك، ومن ثم بعد ذلك توجه إلى البلوتوث بالهاتف وسوف تلاحظ ظهور نسبة شحن البطارية للسماعة، كما ويمكن التعرف على نفس الشىء من شريط اشعارات الهاتف عند ربطك للسماعه وبذلك يمكنك معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث للاندرويد بسهولة .

اقرأ ايضًا : كيف انقل البيانات من ايفون الى اندرويد

تطبيق AI Life لـ معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي

يمكن لمستخدم هاتف هواوي الاستعانة بتطبيق  AI Life بتنزيله وتثبيته على الهاتف أو الجهاز اللوحي للاتصال بسماعات البلوتوث لمعرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي، وللتحقق من مستوى البطارية ( النسبة المئوية ) لسماعات الأذن وحالة الشحن، وسيتم تحديث مستوى شحن البطارية في تطبيق AI Life عند إعادة سماعات الأذن إلى العلبة.

برنامج  BatON لـ معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي

يمكن لمستخدمي هواتف Android استخدام برنامج يسمى BatON لعرض نسبة شحن سماعة  Bluetooth، بعد توصيل سماعة الرأس بشكل طبيعي، وذلك من خلال فتح البرنامج في الواجهة الرئيسية للبرنامج أو شريط الإعلام.

تطبيق Test bluetooth Ring & Battery لـ معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي

ويعدّ هذا التطبيق Test bluetooth Ring & Battery المجاني من أفضل البرامج التي يمكن تنزيلها على هواتف أندرويد للتحقق من نسبة شحن سماعات البلوتوث،وليس هذا فحسب بل يمكن أيضا التحقق من عمل السماعات بشكل صحيح عن طريق إرسال رنين إليها كاختبار، والشيء الجميل في هذا التطبيق إمكانية التحقق من نسبة شحن سماعات البلوتوث كل فترة زمنية معينة، حيث يمكن تحديد هذه الفترة بين 3 دقائق و60 دقيقة، هذا من جهة، ومن جهة أخرى يوفر تطبيقين مصغرين على الشاشة لعرض نسبة شحن سماعة البلوتوث، وذلك للتحقق من نسبة الشحن دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

اقرأ ايضًا : افضل برنامج تحميل فيديو للاندرويد

ويمكن معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي من خلال هذا التطبيق بعد تشغيل سماعة البلوتوث ثم التأكد من أنها متصلة بالهاتف، وثم اتباع الخطوات التالية كما هو موضح بالصورة التالية لواجهة التطبيق الخاص لنسبة شحن سماعة البلوتوث :

تطبيق Test bluetooth Ring & Battery لـ معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي
تطبيق Test bluetooth Ring & Battery لـ معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي
  • أنقر على السهم لعرض السماعات المتصلة بالهاتف.
  • التحقق من عمل السماعات بشكل صحيح بتفعيل هذا الخيار (2).
  • إختر سماعة البلوتوث التي تود التحقق من نسبة شحن بطاريتها.
  • أنقر على زر CHECK لبدء علمية التحقق من نسبة شحن السماعات.
  • هنا يتم عرض نسبة الشحن الحالي لسماعة البلوتوث.
معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي

ويمكن من إعدادات التطبيق Settings تفعيل الفترة الزمنية لتحديث نسبة شحن السماعات بشكل تلقائي بين 3 دقائق و60 دقيقة، و اخيرًا يمكن عرض تطبيقين مصغرين على الشاشة للتحقق من نسبة شحن سماعات البلوتوث دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

اقرا ايضًا : تنزيل الفيديو من الفيس بوك بجودة عالية

تطبيق Bluetooth Headset Battery لـ معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي

تطبيق Bluetooth Headset Battery يعتبر نقلة ثورية جديدة لقياس مدى البطارية المتبقي على سماعة البلوتوث، ويعمل مع جميع أجهزة البلوتوث التي يمكن إرفاقها مع الروبوت وتمتصنيفه بانه افضل برنامج معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث، بما فيها العلامة التجارية هواوي، ومن ميزات هذا التطبيق:

تطبيق Bluetooth Headset Battery لـ معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي
تطبيق Bluetooth Headset Battery لـ معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي
  • معرفة وقت الاتصال من جهاز بلوتوث (سماعة / سماعة رأس)
  • يخبر المستخدم كم من الوقت متبقي في البطارية من أجل شحنها .
  • يتوقف عداد مقياس بطارية البلوتوث تلقائيًا عند قطع اتصال جهاز بلوتوث.
  • يمكن عرض إعلام تحذير لتذكيرك لتوصيل الكهرباء لبطارية سماعة البلوتوث.
  • يمكن عرض مؤشر طاقة البطارية صغير في شريط الإعلام، على غرار العرض الخاص ببطارية الهواتف، بحيث لن تترك أبدا بطارية سماعة البلوتوث فارغة.
  • يمكن رصد أجهزة بلوتوث متعددة في وقت واحد، وما عليك سوى إضافة عدة حالات من سماعة البلوتوث إلى الشاشة الرئيسية وتحديد جهاز بلوتوث مختلفة.
  • اختبر التطبيق بنجاح مع مجموعة واسعة من سماعات الرأس وسماعات والبلوتوث

اقرا ايضًا : افضل برنامج ماسح ضوئي للاندرويد

تطبيق HeadSet Battery لـ معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي

كما يعد استخدام اشهر برنامج معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث وهو تطبيق HeadSet Battery يجعلك آمن ومطمئن لانك مثتابع لنسبة الشحن فلا داع للقلق بشأن مستوى بطارية جهاز Bluetooth الخاص بك، حيث يعرض التطبيق معلومات حول مستوى شحن سماعة البلوتوث وسماعات الرأس وأيضًا  AirPods.
وإضافة إلى ذلك يساعدك التطبيق من خلال ميزة الموقع الأخير، معرفة أين تركت سماعتك البلوتوث، حيث يعرض دائمًا مكان آخر حدث (متصل / غير المتصل) على الخريطة.

تطبيق HeadSet Battery لـ معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي
تطبيق HeadSet Battery لـ معرفة نسبة شحن سماعة البلوتوث هواوي

إذا كانت سماعة الرأس الخاصة بك لا تحتوي على مؤشر للبطارية فإن تطبيق  HeadSet Battery سوف يقوم بالإبلاغ عن حالة البطارية وتحذير المستخدم من انخفاض البطارية مسبقًا، ونظرًا لأنه سيتم عرض جميع المعلومات الضرورية على شاشة هاتفك، فلا يمكنك الخطأ في موعد إعادة شحن سماعة البلوتوث الخاصة بك، ومن مزايا التطبيق أيضًا أنه يحتفظ بسجل الاتصال، وفصل الاتصال.

إقر أيضًا مواضيع قد تهمك:
لماذا لا يظهر اخر ظهور في الانستقرام وخطوات إنشاء حساب
مسح بيانات الانستقرام على الآيفون وهواتف الأندرويد
ماهو الوضع الامن في الهواوي
كيفيه تعطيل حساب الواتس أب وأهم عيوب التطبيق ومميزاته
كيف اعرف ان احد يتجسس على جهازك ايفون وخطوات إلغائها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *