يبدو أن اليوم الوطني في السعودية يلقي بظلاله على مختلف الأماكن داخل المملكة العربية السعودية، حيث يقوم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بعقد حوار عن بعد من خلال ندوة تحت عنوان “تسعون عاما من التلاحم الوطني” ويشارك في الندوب العلماء والمختصين وكذلك المهتمين بالشأن السعودي.

تفاصيل ندوة مركز الملك عبد العزيز في اليوم الوطني

هذا وتعتبر الندوة في اليوم الوطني تجسد جهود المركز الوطني من أجل الإحتفال باليوم الوطني، خاصة وأن الندوة ستركز على دعم التلاحم والتنوع والتسامح وتطوير التعايش بين كل أطياف المجتمع والمشاركة الكاملة في حماية النسيج المجتمعي بين مختلف الفئات في السعودية، ومحاولة قوية من أجل الحفاظ على ثقافة المجتمع وقيم الحوار وكذلك التعامل مع منهج التعامل مع مختلف القضايا.

من المنتظر أن تتضمن فعاليات الندوة ورشة عمل احتفالا باليوم الوطني، وستركز ورشة العمل على رؤية الشباب للمستقبل وتسليط الضوء على أهمية اليوم الوطني ودوره في زيادة التلاحم الشعبي وكذلك الانتماء وتفعيل دور مؤسسات المجتمع.

من المنتظر أن تضم الجلسة الافتتاحية عضو هيئة كبار العلماء والمندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله المعلمي وكذلك الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

هذا وتركز الجلسة الثانية على البناء والتأسيس بمشاركة من الدكتور محمد عبد اللطيف، الأكاديمي وبالباحث في التاريخ وكذلك بمشاركة من إحدى السيدات الأكاديميات والباحثات في التاريخ والتي تسترجع الملامح التاريخية للمملكة ومراحل البناء والتأسيس كذلك.

اليوم الوطني
اليوم الوطني

كما سيتم تناول مرحلة النهضة التي شهدتها المملكة العربية السعودية حتى وصلت إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

طالع أيضا
السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان تكشف استراتيجتها لتعزيز حقوق كبار السن
رؤية طموحة في ذكرى اليوم الوطني الـ 90

يعد مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني واحدا من المراكز الرائدة والتنويرية في المملكة العربية السعودية ويعمل على إقامة الكثير من اللقاءات والحوارات بشكل دائم كان أخرها ندوة عن طريقة التعامل مع جائحة كورونا بمشاركة من العلماء والأكاديميين وهو الأمر الذي يساعد على التطوير والتنوير الثقافي بشكل كبير لكل فئات المجتمع وتبادل الثقافة وهو ما يعود بشكل كبير على إثراء الثقافة في السعودية بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *