ننقل لكم تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الوطنية للإسكان والهيئة السعودية للمهندسين، ويأتي توقيع مذكرة تفاهم فى إطار جهود مشتركة من أجل تطوير هندسة الإنشاءات والعمل على تمكين المهندسين السعوديين الشباب من الإستفادة من الفرض الوظيفية المتاحة لقطاعات البناء والتشييد.

تفاصيل مذكرة تفاهم بين الشركة الوطنية للإسكان والهيئة السعودية

يذكر أن توقيع مذكرة تفاهم كتلك تعد محاولة لزيادة الوظائف المتاحة لكل السعوديين الشباب، حضر توقيع الاتفاق كلا من الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد بن صالح البطي، وكذلك الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس فرحان بن حبيتر الشمري.

يذكر أن توقيع مذكرة تفاهم كتلك بين الشركة الوطنية للإسكان وهيئة المهندسين تهدف للإستفادة من الخبرات المشتركة وتبادل الاستشارات والمعلومات وكذلك الإسهام فى الارتقاء فى العمل الهندسي فى المشروعات العقارية، كما تهدف لتنظيم البرامج التدريبية للعمل على تطوير المهارات الفنية والعملية للمهندسية، وتهدف كذلك للتعريف بمشاريع الشركة الوطنية للإسكان وكذلك الإرتقاء بكافة الجهود لتطوير القطاع السكني.

وجاءت مذكرة التفاهم لتعمق العمل الإداري وذلك خلال عقد المؤتمرات العقارية التى تعقدها هيئة المهندسين، وهى التى تتيح فتح أفاق جديدة من أجل تنظيم مسابقات لأفضل التصاميم وتقنيات البناء الحديث ومحاولة ابتكار حلول مساكن مستدامة ميسورة التكاليف.

مذكرة تفاهم بين الشركة الوطنية للإسكان والهيئة السعودية
مذكرة تفاهم بين الشركة الوطنية للإسكان والهيئة السعودية

كان المهندس البطي قد عبر عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم واتفاقية تندرج تحت توجه الشركة لعقد شراكات فاعلة مع الجهات ذات العلاقية وأشارت لجدوى الشراكة مع هيئة المهندسية فى القيام بإتاحة الفرص لتطوير وتأهيل الكوادر الهندسية وزيادة المشاركة القوية فى تنفيذ وتطوير المشاريع السكنية والتى تنفذ بالتعاون مع القطاع الخاص وهو مايمثل جذب إضافي للعملاء تجاه المجمعات السكنية الحديثة.

اقرأ أيضا:

وزارة الصحة تُحذر من عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية ومعلومات مهمة

مستشفى الصحة النفسية بالطائف تفعل الزيارة الافتراضية للمرضى

من جهته عبر المهندس الشمري عن أهمية تلك الخطوة والتى تهدف لفتح أفاق جديدة من خلال التعاون بين الهيئة الوطنية للإسكان كشركة معنية بتطوير قطاع الإسكان وكذلك توفير حلول سكنية تعمل على تلبية كافة احتياجات المواطنين مؤكدا على أهمية وجود مكاسب مشتركة والتى تتحقق بتوطين المهن الهندسية فى قطاع الإنشاءات والتى تنسجم بشكل كبير مع المجتمع السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *