أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن افتتاح محطة سكاكا للطاقة الشمسية اليوم الخميس، وقال ولي العهد أنه تم توقيع اتفاقيات لـ7 مشاريع طاقة شمسية جديدة في جميع أنحاء المملكة، والتي تاتي ضمن نطاق التوجه نحو الطاقة المتجددة في إطار رؤية المملكة 2030، وأضاف ولي العهد: “خلال الأسابيع الماضية ، تم الإعلان عن المبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الخضراء، والتي أظهرت أننا، بصفتنا منتجًا عالميًا رائدًا للنفط، ندرك تمامًا نصيبنا من المسؤولية في دفع عجلة مكافحة تغير المناخ “.

افتتاح محطة سكاكا للطاقة الشمسية

افتتاح محطة سكاكا للطاقة الشمسية و7 مشاريع للطاقة جديدة بأنحاء المملكة
افتتاح محطة سكاكا للطاقة الشمسية و7 مشاريع للطاقة جديدة بأنحاء المملكة

7 مشاريع جديدة للطاقة الشمسية تنتج أكثر من 3600 ميغاوات

وتابع ولي العهد بالقول: “كجزء من دورنا الرائد في استقرار أسواق الطاقة،  سنواصل هذا الدور لتحقيق الريادة في مجال الطاقة المتجددة”، وأضاف: أن “إطلاق محطة سكاكا للطاقة الشمسية في الجوف يمثل أولى خطوات المملكة لاستخدام الطاقة المتجددة في المملكة”.

وأوضح ولي العهد أن بناء محطة دومة الجندل لطاقة الرياح أوشك على الانتهاء، مشيرًا إلى أن المشاريع السبعة الجديدة للطاقة الشمسية بالإضافة إلى مشروعي سكاكا ودومة الجندل، من المخطط لها أن تنتج أكثر من 3600 ميغاوات، وسوف تزود أكثر من 600000 منزل بالطاقة، وتقلل أكثر من 7 ملايين طن من انبعاثات الاحتباس الحراري.

محطة سكاكا للطاقة الشمسية معلم بارز في تطوير قطاع الطاقة

افتتاح محطة سكاكا للطاقة الشمسية و7 مشاريع للطاقة جديدة بأنحاء المملكة
افتتاح محطة سكاكا للطاقة الشمسية و7 مشاريع للطاقة جديدة بأنحاء المملكة

وقال وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، الذي افتتح محطة سكاكا خلال حفل أقيم في الجوف، إن المشاريع الجديدة ستساهم في التحول من استهلاك الوقود السائل إلى الغاز والطاقة المتجددة، مما يجعلها معالم بارزة في تطوير قطاع الطاقة”.
وأوضح الوزير بأن المشاريع السبعة الجديدة للطاقة الشمسية ستُقام في المدينة المنورة، وسدير، والقريات، والشعيبة، وجدة، ورابغ، ورفحاء، وستُمول من خلال 5 تحالفات استثمارية تتكون من 12 شركة سعودية وعالمية.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
تطبيق توكلنا يُضيف إصدار تصاريح العمرة والحج في التحديث الأخير

التأمينات الاجتماعية: رفع رواتب العاملين السعوديين دون التقيد بالـ 10%

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *