متى سيتوفر لقاح كورونا؟ سؤال يردده الكثير داخل المملكة العربية السعودية وليس فقط داخل المملكة بل ينتظر العالم أجمع الإجابة على هذا السؤال، للقضاء على جائحة كورونا التي إجتاحت الكثير من سكان العالم، حيث أصابت أكثر من 55 مليون شخص وبلغ عدد الوفيات 2 مليون شخص حول العالم، ولذلك أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، اليوم الإثنين، أن العالم ومنظماته تتسارع للوصول إلى لقاح فعال وآمن يقاوم هذا الفيروس.

متى سيتوفر لقاح كورونا؟

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الباحثين والدكاترة يتسارعوا على إختراع علاج وهو تسارع غير مسبوق مع أي جائحة لإنتاج لقاح بهذا الدعم، وقال العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي، إنه من المأمول أن يتاح اللقاح في الأشهر القريبة، مؤكدا أنه لا يمكن اعتبار  اللقاح قابلاً للإستخدام إلا يتحقق 3 جوانب رئيسية.

 

متى سيتوفر لقاح كورونا؟ متحدث الصحة السعودية يُجيب بالفيديو
متى سيتوفر لقاح كورونا؟ متحدث الصحة السعودية يُجيب بالفيديو

إقرأ أيضاً
تعليم الرياض تُكرم الطالبات الفائزات في مشروع تحدي القراءة العربي
الغذاء والدواء تُحذر من إشاعات زيت الزيتون المُنتشرة على مواقع التواصل

وأوضح عبدالعال أن هذه الجوانب الثلاثة هي أن يكون اللقاح فعالًا  والجانب الثاني يكون قادرًا على صد الفيروس، وأنه يكون آمن وليس له أية أعراض جانبية، والجانب الثالث هو اعتماده من الجهات المعنية بمنح التراخيص لمثل هذا النوع من الأمصال واللقاحات، وتابع، أن الجهات المعنية في المملكة متمسكة بهذه الأمور، ولا تفرط بأي منها، وأن المملكة ستكون من أوائل الدول التي تحصل على اللقاحات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *