يتسأل الكثير من الأشخاص خاصة النساء، بشأن متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال علي بعض المعلومات التي تتعلق بتحليل الحمل المنزلي، وتحليل الحمل بالدم، فبعد الكثير من الأبحاث التي قمنا بها اكتشفنا أن نسبة هرمون الحمل تختلف من سيدة لأخري، أي أنه قد يظهر في وقت مبكر عند بعض النساء، وقد يحتاج لمدة ما للظهور عند البعض الآخر.

متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة

ولذلك ننصح جميع النساء التي قامت بعمل تحليل الحمل ولم تحصل علي أي نتائج بان تعاود المحاولة بعد أسبوعين من انقطاع الدورة، ولكننا لا ننكر أنه يوجد بعض النساء التي قامت بعمل اختبار الحمل بعد تأخر الدورة بيوم واحد وتحصل علي نتائج مؤكدة وصحيحة، وينصح السيدة بالعودة إلي المنزل والانتظار لمدة أسبوع علي الأقل وذلك حتي تستطيعي عمل اختبار الحمل، وهناك من يقوم بإجراء فحص الحمل بالدم، كما كانت الإجابة بشأن متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة؟ بأنه يمكنك فعل ذلك بعد مرور أسبوع، قومي بإحضار أنبوبة اختبار الحمل بالمنزل، وبعد ظهور النتيجة قومي بالتوجه للطبيب، أما إذا لم يظهر اعلمي بأنه قد يكون حدث امرأ خاطا منك أدي إلي إفساد الاختبار.

متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة
متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

يوجد الكثير من الآراء، فهناك من يقول بعد تأخر الدورة بيومين بيان الحمل، وهناك من يقول بعد تأخر الدورة أربع أيام بيان الحمل، وهناك من يقول بعد أسبوع ومن يقول أسبوعين، فاعلمي أن كل هذه الآراء سليمة، ولكن كلما تأخرتي بعمل فحص الحمل كان أفضل.

متى يتم عمل اختبار الحمل عن طريق البول

متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة، يمكنك فعل ذلك بعد مرور أسبوع بواسطة اختبار البول أو بما يعرف باختبار منزلي والذي يتم إجراؤه بالمنزل منذ تأخر الدورة الشهرية من يومين إلي 10 أيام، فهو وسيلة سريعة لمعرفة إذا كان هناك حمل أم لا، ولكن يجب أن نعرف أنها وسيلة ليست مضمونة، أي إذا لم يظهر الحمل اختبار البول لا يعني ذلك عدم وجود حمل، ربما يكن هناك حمل لكنت تم القيام باختبار البول بطريقة خاطئة، وربما  لا يوجد هرمون حمل بالبول بنسبة تبين بوجوده في الاختبار، لهذا يفضل زيارة الطبيب لإجراء اختبار الفحص واختبار الدم.

أعراض الحمل بعد تأخر الدورة أسبوع

بعد أيام من تأخر الدورة يوضح إذا كان يوجد حمل أم لا،  فقد علمنا أن نسبة ظهور هرمون الحمل بالدم أو البول تختلف من سيدة إلي أخري، وهذا ما يجعلنا نؤكد علي أن الحمل يظهر قبل موعد الدورة بيومين أو ثلاث عند البعض، ويحتاج إلى أيام أو شهور ليظهر عند بعض النساء، ولذك يجب زيارة الطبيب أولاً لمعرفة ما وراء تأخر الدورة الشهرية هل هو من الحمل أم لا.

متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة
متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة

ميعاد تحليل الحمل بالبول

كما يمكنك إجراء اختبار البول بنفس موعد الدورة الشهرية وذلك  لمعرفة متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة، لكنك يجب أن تعلم بأن النتائج ليست أكيدة فقد يظهر الحمل بعد ثواني معدودة أثناء إجراء اختبار الحمل المنزلي وقد لا يظهر.

طريقة إجراء اختبار البول أو الاختبار المنزلي من أسهل الطرق وهي أن نقوم باختيار عبوة نظيفة تماما.

  • نبدأ بإحضار عينة من البول للسيدة المراد عمل تحليل الحمل لها، نبدأ بفتح الأنبوب ووضعها بالعينة مع الحرص على تركها بدون لمس
  • ننتظر قليلا لحين ظهور النتيجة بعد مرور خمس دقائق نذهب للنظر إلى الأنبوبة، فإن وجد شرطة واحدة يدل ذلك على عدم وجود حمل.
  • أما إذا ظهرت شرطتين يكون ذلك دليل على وجود الحمل بالبول، لابد من التوجه إلى الطبيب النسائي للتأكد من النتيجة ومتابعة الحمل.
  • بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي
متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة
متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة

من خلال  هذه الخطوات يمكننا القول بأن الحمل يظهر بالاختبار المنزلي منذ أول يوم من تأخر الدورة، ولكننا نؤكد مرات بأن هذه النتيجة لا تتوفر عند جميع النساء بل البعض فقط، فان لم يظهر الحمل بالاختبار المنزلي لا تفقدي الأمل فإنه من الممكن القيام بطرق أخري، كما أن هناك الكثير من السيدات التي  تقوم بإجراء تحليل البول ولكنها لم تستطيع التعرف إذا كان هناك حمل أم لا، ويرجع ذلك إلى عدم وجود نسبة هرمون الحمل بالبول، وفي نهاية المقال نكون قد جاوبنا علي سؤال متى اعمل تحليل الحمل بعد تأخر الدورة.

يهمك من أخبار السعودية:-
هل يحدث حمل بعد الغسل من الدورة مباشرة
أعراض الحمل بعد 15 يوم من الابرة التفجيرية
هل يظهر الحمل قبل موعد الدورة بخمسة أيام
الفرق بين غازات الدورة والحمل عالم حواء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *