استطاعت وزارة الصحة خلال الفترة الأخيرة التعامل مع جائحة كورونا بشكل مثالي أدى إلى انخفاض معدلات الإصابة ومنع انتشار متحورات وسلالات الفيروس التي ظهرت في عدة دول، وتسببت في تجدد انتشار الجائحة بها مرة أخرى كما ساعدت اللقاحات التي تم توفيرها وأدارت الوزارة طريقة الحصول عليها إلى المساعدة في ذلك النجاح.

وزارة الصحة تُبشر بقرب التغلب على كورونا

وأكد اليوم متحدث الوزارة الدكتور محمد العبد العالي أننا في الأشواط النهائية في مواجهة كورونا مع انخفاض معدلات الإصابة من جهة، وكذلك من ارتفاع عدد الذين حصلوا على اللقاح من ناحية أخرى ليصل عددهم حتى الآن 19,614,937 وما زال الاقبال مُستمر مما يُعني أن المناعة المُجتمعية سوف نصل لها قريبًا جدًا أسرع مما نتصور.

متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي
متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي

كما كشف متحدث وزارة الصحة أنه في بداية عام 2021 كان هناك استهتار من بعض فئات المجتمع، وقد أدى ذلك إلى انتشار الفيروس وبشكل كبير وكان هناك تخوفات من الدخول في موجات متتالية، ولكن القيادة بقراراتها وبتوفير لقاح كورونا أعادت الأمور إلى نصابها مرة أخرى.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

كما أضاف الدكتور العبد العالي أنه باستمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية، فإننا سوف نُنهي وبشكل كامل في وقت قريب على الفيروس داخل المملكة وتعود الحياة مرة أخرى لطبيعتها.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
ألوان علم سلطنة عُمان يُزين أبراج الرياض لزيادة السلطان هيثم
خطوات التسجيل في خدمة الفاتورة الثابتة توضحها السعودية للكهرباء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *