تخوفات عديدة من لقاح كورونا المُقبل خاصة مع بعض الأخبار التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مخاطر اللقاحات، وكذلك بعض التجارب على مر التاريخ المُتعلقة بلقحات بعض الأوبئة والفيروسات التي واجهتها البشرية، حيث أن بعض كان يستهدف الربح المالي فقط على حساب صحة وحياة ملايين البشر.

ما مر به لقاح كورونا بالمملكة

إلا أن متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد عبد العالي أكد في مؤتمر اليوم أن الأوضاع تغيرت وتبدلت والتطور التكنولوجي والعلمي في ذات الوقت جعل الرقابة شديدة وصارمة في هذا الشأن، مُشيرًا إلى أن اللقاح الذي ستوفره المملكة للتطعيم المجاني مر بالعديد من المراحل حتى تمت الموافقة عليه.

ما مر به لقاح كورونا بالمملكة
ما مر به لقاح كورونا بالمملكة

اقرأ من أخبار السعودية أيضًا:
المياه وشركة القدية للإستثمار يوقعان مذكرة تفاهم لخدمات المياة
أمانة عسير تُطلق جولاتها الرقابية المستمرة على المطاعم

وأضاف العبد العالي أن هيئة الدواء والغذاء السعودية هي من اعتمدت وأقرت استخدام لقاح كورونا بالسعودية، وذلك بعد أن مر بالعديد من الاختبارات واطلعت الهيئة على كثير من الأبحاث والدراسات العلمية والنتائج والإحصائيات الدقيقة بشأن اللقاح حتى وافقت عليه.

السعودية لن تعتمد على لقاح واحد

كما أضاف مُتحدث وزارة الصحة أن المملكة لن تعتمد على لقاح واحد فقط ولكنها سوف تقوم بالتقصي حول أي لقاح يتم اعتماده دوليًا لتحديد الأفضل، واعتماده بشكل رسمي لمواطنيها والمقيمين خلال المرحلة المُقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *