للرد على سؤال لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف، يتساءل الكثير من الأشخاص حول أسباب عدم تنسيق الملف على واتساب للكثير من مستخدمين تطبيق واتساب حيث يوجد العديد من الأشخاص يواجهون بعض المشاكل في عدم القدرة على إرسال أو استقبال بعض الملفات من خلال هذا التطبيق، وهذا الأمر يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف وهذا ما سوف نقوم بتوضيح ومن خلال مقال اليوم.

لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف
لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

حول سؤال لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف، من أكثر الأسباب الهامة التي تتسبب في أن واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف أو الوسائط التي يتم تنزيلها وتحميلها أو أرسالها إلى بعض الأشخاص بسبب بعض الأسباب الهامة ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال بعض الخطوات:

  • في حالة ضعف الانترنت على الهاتف المحمول الخاص بك، وبالتالي يتسبب في عدم تحميل الملف أو حدوث أي مشكلة في البطاقة الخارجية في حالة توقف البطاقة أو تلفها لن تتمكن من ارسال الملفات من خلال تطبيق واتساب.
  • يحدث هذا الأمر في حالة عدم وجود مساحة كافية على الذاكرة الموجودة في الهاتف الخاص بك أو يحدث هذا الأمر بسبب بعض التطبيقات والبرامج المتعددة الموجودة على الهاتف.
  • يمكن حدوث هذا الأمر بسبب وضعية القراءة فقط الموجود على الهاتف المحمول الخاص بك، وفي حالة القيام بجميع هذه الخطوات التي قمنا بتوضيحها يمكنك استخدام ذاكرة ميموري جديدة، أو يحدث بسبب تنسيق بعض الملفات بسبب الوقت أو التاريخ لهذا ينبغي ضبط الساعة والتاريخ الخاص بالهاتف المحمول.

حل مشكلة واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

بعد الرد على سؤال لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف، نؤكد أن تطبيق الواتساب له بعض الطرق المحددة التي ينبغي توافرها في الملفات التي تريد استقبالها وارسالها ومن أهمها أن تقوم بضبط التاريخ والوقت ويمكن حل هذا الأمر من خلال الاعدادات الموجوده على الهاتف وتقوم بتعيين التاريخ تلقائي.

لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف
لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

حل مشكلة بطاقة الذاكرة

  1. يمكن أن يكون السبب الآخر في الذاكرة الخارجية في عدم القدرة على تنزيل أو تحميل أي ملفات فينبغي عليك التأكد من الخطوة الأولى أن هذه البطاقة تعمل بشكل جيد مع وجود مساحة كافية لكي تتمكن من استقبال وتنزيل الملفات على الهاتف الخاص بك.
  2. يمكنك أيضا استخدام بطاقة ذاكرة خارجية كبيرة، وتتأكد من تعديل وضع القراءة فقط دون الكتابة وتقوم باختيار الكتابة والقراءة معا حتى تتمكن من استقبال وارسال الملفات على تطبيق الواتس.

صيغ الفيديو التي يدعمها الواتساب

  • قد لا يتمكن واتساب من تحميل وإرسال الملفات بسبب بعض المشاكل في صيغة الفيديو اذا كنت تريد تحميل ملف فيديو وذلك في حالة إذا كان حجم الملف كبير وبالتالي لا يمكن تنزيله.
  • يمكن أن يحدث بسبب أن الهاتف الخاص بك من الهواتف الذكية وبالتالي تكون صيغة هذا الفيديو لا يدعمها واتساب ويمكنك أيضا أن تقوم بتحويل هذه المقاطع من خلال بعض التطبيقات المخصصة لتغيير الصيغة، واستبدالها بالصيغة المعتمدة لجميع الهواتف الذكية و تساعد أيضا على تقليل الحجم والدقة لكي تحل مشكله واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف.

أسباب عدم ارسال الصور على الواتس اب للأندرويد

  • في حالة إرسال الصور على واتساب من خلال هاتف الأندرويد يحدث توقف لعملية الإرسال، وتجد أنه يوجد مشكلة واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف يمكنك حلها من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي كالاتي،
  • في الخطوة الأولى تقوم بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة على تطبيق الواتساب من جهة اليسار ثم اضغط على الإعدادات.
  • في الخطوة التالية تقوم باختيار استخدام البيانات والتخزين ثم تقوم بالضغط على بيانات المحمول.
  • في الخطوة التالية تقوم بالضغط على الصور والفيديوهات وتقوم بتكون نفس الخطوات السابقة على الواي فاي.
  • يمكن حل مشكلة واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف على هاتف الأندرويد من خلال مدير التطبيقات والضغط على مسح البيانات.

ارسال الصور في الواتس اب للايفون

بعد الرد على سؤال لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف، نؤكد أنه يمكن ظهور مشكله واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف على هواتف الايفون و يمكنك حل هذه المشكلة من خلال بعض الخطوات التالية،

تقوم بتحديد الصور التي تريد ارسالها ثم تضغط عليها وتقوم باقتصاص جزء بسيط منها وتقوم بحفظها ثم تحاول إرسالها مرة أخرى، وبالتالي سوف تتمكن من ارسال واستقبال الملفات على هواتف الايفون.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية:
كم سعر بطارية ايفون 6 الاصليه
تفسير اكل التين في المنام
نقل الاسماء من ايفون الى ايفون بالايميل

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *