يبدو أن نهاية سلالة دلتا المتحورة من وباء كورونا الهندي الذي أصاب وأمات الآلاف، قد وصل لنهايته، بعدما قال مسؤول، إن لقاح فايزر بيونتيك فعال بدرجة كبيرة في الوقاية من هذا الفيروس الذي رصدته الهند وسرعان ما انتشرت في عشرات الدول، مؤكدًا أن ما لديه الآن من بيانات تم جمعها عبر الأبحاث التي تم إجرؤها في المختبر وتشمل بيانات من الأماكن التي حلت فيها السلالة محل السلالة البريطانية كأكثر السلالات انتشارًا، تشير إلى أن اللقاح فعال جدًا بنحو 90% من الوقاية منه.

لقاح فايزر الجديد

يأتي هذا في الوقت الذي تعد فيه حملة التطعيم في بعض الدول واحدة من أكثر الحملات تقدما في العالم، وتعتمد بالأساس على لقاح فايزر بيونتيك، كما قال شارون إلروعي برايس رئيسة خدمات الصحة العامة بوزارة الصحة اليهودية، إن إسرائيل ليست لديها بعد بيانات كافية تتيح لها الوقوف على فاعلية اللقاح في مواجهة سلالة دلتا.

لقاح فايزر الجديد يكتب نهاية وباء كورونا الهندي
لقاح الجديد يكتب نهاية وباء كورونا الهندي

يتم جمع البيانات

كما أضاف المصدر الصحي: نشهد الآن فقط أولى حالات الإصابة بسلالة دلتا في إسرائيل، نحو 200 إصابة. سنعرف المزيد قريبًا، لافتًا إلى أن لقاحي فايزر بيونتيك وإسترازينيكا، يحميان بنسبة تزيد عن 90 بالمئة من الحاجة لتلقي العلاج بالمستشفيات، للمصابين بهذه السلالة.

من أخبار العالم:
وزارة الصحة اللبنانية تُعلن ارتفاع جديد في أعداد مصابي كورونا وعدد الوفيات
الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *