لقاح جديد ضد كورونا “موديرنا”، ينضم إلى قائمة اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، وذلك حسبما أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اليوم الجمعة، ليصل عدد اللقاحات المعتمدة إلى 4 لقاحات، وأوضحت الوزارة مؤكدة ان لقاح موديرنا فعال وآمن للحماية من فيروس كوروتا المستجد، مشيرة إلى أنه يتم أخده على جرعتين يفصل بين الجرعة الأولى والثانية 42 يومًا ويمكن أخده عن طريق الفم أو عن طريق الحقن في العضد.

لقاح جديد ضد كورونا

السعودية تعتمد لقاح جديد ضد كورونا فعّال وآمن
السعودية تعتمد لقاح جديد ضد كورونا فعّال وآمن

موديرنا فعال وآمن

وأكدت  الوزارة فعالية اللقاح الجديد المعتمد “موديرنا” للحماية من فيروس كورونا، وأنه آمن، وبعد أن طلبت الشركة المطنعة تسجيله في المملكة، وافقت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية على تسجيل لقاح “موديرنا” ‎ لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه.

ضرورة التسجيل على اللقاح

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أهمية وضرورة أن يقوم جميع سكان المملكة بالتسجيل على اللقاح عبر تطبيق “صحتي” للحصول على اللقاح بالمجان، وذلك ضمن الإجراءات المتخذة في المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه.

وأوصحت الوزارة أن اللقاحات المعتمدة في المملكة بعد اعتماد لقاح جديد ضد كورونا، وصلت إلى 4 لقاحات  فقط وهي “أسترازينيكا” “فايزر” و”جونسون آند جونسون” إضافة إلى لقاح “موديرنا”، مشيرة إلى أنه في حال اعتماد أي لقاحات أخرى سيتم الإعلان عنه رسميًا في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الصين تُحذر الولايات المتحدة والعلاقة تزداد توتر بين الجانبين
السعودية تتخذ إجراءات متميزة في موسم الحج لحماية الحجاج من كارثة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *