ردت وزارة الصحة على استفسار عبر حسابها 937 مساء اليوم الجمعة، بشأن إعطاء لقاحات كورونا للمرضعات، وأكدت أنها لا تشكل خطرًا على الرضاعة الطبيعية، وأوصت بإعطائهن اللقاحات ما لم يكن هناك ما يمنع التطعيم للمرضعات كون اللقاحات فائدتها المرجوة تغلب على الضرر المحتمل.

لقاحات كورونا للمرضعات

الصحة توصي بإعطاء لقاحات كورونا للمرضعات " لا تشكل خطرًا على الرضاعة الطبيعية"
الصحة توصي بإعطاء لقاحات كورونا للمرضعات ” لا تشكل خطرًا على الرضاعة الطبيعية”

تدشين مراكز لقاحات تشمل جميع مناطق المملكة

وأشارت وزارة الصحة إلى توسعها في تدشين المزيد من المراكز المجهزة للتطعيم بلقاحات كورونا، لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك ضمن إطار مواصلة الجهود للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا، وأهابت الوزارة بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.

وكانت مؤخرًا وضمن ذات الإطار أعلنت الوزارة عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة.

حملة خذ الخطوة

ويدخل توصية إعطاء لقاحات كورونا للمرضعات ضمن الحملة الوطنية لوزارة الصحة التوعوية تحت شعار “خذ الخطوة”،  والتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من كافة القطاعات،  والتي تسلط الضوء على أهمية تلقي كافة  أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين لقاح كورونا كوفيد 19 وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وللحد من  انتشار هذا الفيروس القاتل.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
حالة الطقس الآن وتأهب من الدفاع المدني والصحة وتحذيرات شديدة

وزارة الصحة: اللقاحات المتواجدة في المملكة آمنة وفعالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *